أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشاي الأخضر بالنعناع للحامل- مسموح أم ممنوع؟

08:26 م الأحد 18 يونيو 2023
الشاي الأخضر بالنعناع للحامل- مسموح أم ممنوع؟

الشاي الأخضر بالنعناع

كتب - صابر نجاح:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية إضافة الشاي الأخضر بالنعناع في النظام الغذائي اليومي خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الشاي الأخضر بالنعناع على الحامل، وفقًا لموقعي "Baby Center" و"Mom Junction".

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر بالنعناع

هل الشاي الأخضر بالنعناع آمن للحامل؟

يعتبر الشاي الأخضر من أنواع الشاي الآمنة للحامل، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة من الكافيين أقل من الكمية التي يتحصّل عليها الجسم عند شرب القهوة.

ومع ذلك، يجب على الحامل شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر أو أقل في اليوم، لأن الإفراط فيه قد يمنع جسدها من امتصاص حمض الفوليك من الأطعمة.

قد يهمك: فوائد الشاي الأخضر للنساء

ويعيق الشاي الأخضر امتصاص الجسم لحمض الفوليك، نظرًا لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة.

وتكمن أهمية حمض الفوليك للحامل في قدرته الكبيرة على تقليل خطر التعرض للإجهاض والولادة المبكرة، فضلًا عن الحماية التي يوفرها للجنين ضد الإصابة بالعيوب الخلقية.

وسوء امتصاص حمض الفوليك ليس الضرر الوحيد الذي يهدد الحامل عند الإسراف في الشاي الأخضر، بل تصاب أيضًا باضطراب ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والأرق والصداع والجفاف.

ورغم المذاق المميز الذي يضفيه النعناع للشاي الأخضر، من الأفضل للحامل الابتعاد عنه تمامًا، لأنه قد يتسبب في تحفيز تقلصات الرحم لدى الأم، مما يعرضها لخطر الإجهاض.

لذلك يستحسن تناول الشاي الأخضر بدون نعناع أثناء الحمل، مع ضرورة عدم الإكثار منه، للاستفادة من قيمته الغذائية دون الإصابة بأي أضرار.

قد يهمك أيضًا: : منها النعناع.. 5 مشروبات عشبية ممنوعة عن السيدات أثناء الحمل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية