أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 8 خطوات- دليلِك لتخفيف ألم الثدي قبل الدورة الشهرية

05:02 م الخميس 04 يناير 2024
في 8 خطوات- دليلِك لتخفيف ألم الثدي قبل الدورة الشهرية

ألم الثدي

كتبت – ندى نجيد:

ألم الثديين من المشكلات المزعجة التي تعاني منها النساء قبل الدورة الشهرية، ويرجع السبب إلى اضطراب هرمونات الجسم، مما يؤدي إلى احتباس السوائل بالثدي والتهاب أنسجته.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح لتخفيف ألم الثدي قبل الدورة الشهرية، وفقًا لموقع "Healthshots".

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين آلام الثدي قبل الدورة الشهرية والحمل؟

نصائح لتخفيف ألم الثدي قبل الدورة الشهرية

1- حمالات الصدر الداعمة

يمكن للنساء التخفيف من حدة ألم الثدي الذي يسبق حدوث الدورة الشهرية، عن طريق ارتداء حمالات الصدر الداعمة، بشرط أن تكون خالية من الأسلاك المعدنية، منعًا للإصابة بالجروح مع الحركة.

2- التغيرات الغذائية

للتغلب على آلام الثديين، يتعين على النساء تجنب بعض الأطعمة والمشروبات قبل وأثناء الدورة الشهرية، مثل الملح والكافيين، لأنهما يتسببان في زيادة التهاب الثدي واحتباس السوائل به.

قد يهمك: ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية- علام يشير؟

3- الكمادات الباردة

تلعب الكمادات الباردة دورًا كبيرًا في تخفيف ألم الثدي قبل الدورة الشهرية، لأنها البرودة المنبعثة منها تعادل فعالية المسكنات، فضلًا عن قدرتها الكبيرة على تقليل التورم ومكافحة الالتهاب.

4- الاستحمام

يساعد الاستحمام بالماء الدفئ على التخلص من ألم الثدي قبل الدورة، لأن المياه الدافئة تساهم في تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء.

5- الرياضة

تعتاد النساء على الخلود للراحة عند المعاناة من آلام الثدي قبل الدورة الشهرية، لاعتقادهن أن الحركة قد تتسبب في زيادة الشعور بالألم.

ولكن المفاجأة أن ممارسة الرياضة تساعد على تخفيف ألم الثدي، لذلك يجب على النساء أداء بعض التمارين منخفضة الشدة قبل وأثناء الدورة الشهرية، للتغلب على الأعراض المصاحبة للحيض.

قد يهمك أيضًا: هل ألم الثدي بعد التبويض من علامات الحمل؟

6- تمارين التأمل

تساهم تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق، في التخفيف من ألم الثدي قبل الدورة الشهرية، بفضل دورها الفعال في تهدئة الأعصاب وإرخاء العضلات وتقليل التوتر والقلق.

7- الحليب الذهبي

يتميز الكركم باحتوائه على نسبة عالية من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة، تساعد على تخفيف آلام الثدي قبل الدورة الشهرية بفعالية كبيرة.

ولتعزيز القيمة الغذائية للكركم، ينصح بإضافته إلى كوب من الحليب الدافئ المحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل.

8- بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من الأطعمة الفعالة في تخفيف ألم الثدي قبل الدورة الشهرية، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من أحماض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: انقطاع الطمث يسبب آلام الثدي.. هكذا تتعاملين معه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية