أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما معني اسم رنين؟

04:47 م الثلاثاء 05 مارس 2024
ما معني اسم رنين؟

طفلة حديثي الولادة

كتبت- ندى نجيد:

اسم "رنين" من الأسماء العربية التي يفضل البعض تسميتها وهي من الأسماء التي انتشرت مؤخرًا، ولكن ما المعنى الذي يحمله هذا الاسم الرقيق؟

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية معنى اسم رنين، وأبرز المشاهير الحاملين لهذا الاسم.

رنين

اسم "رنين" من أصل عربي، وهو اسم يخص الإناث، ويحمل معانٍ متعددة في اللغة العربية، منها:

- الصوت الذي ينتج عن صوت مرتفع، سواءً كان ذلك من خلال البكاء أو الغناء.

- الصوت الناتج عن ارتطام الأجسام أو التحركات السريعة، مثل صوت القوس عندما يخرج منه السهم في الهواء.

- مصدر الصوت أو الصوت الحزين أو الصوت الشجي.

- الصوت بشكل عام.

- الإصغاء بتمعن.

مشاهير يحملون اسم "رنين"

- رنين التبوني، شاعرة عراقية شهيرة، ولدت في الموصل بالعراق، وحصلت على شهادة البكالوريوس في تعليم اللغة العربية من جامعة بغداد.

واشتهرت بين الشعراء في العراق وأصبحت واحدة من أبرزهم، وشاركت في العديد من المنتديات الشعرية في العراق ولعبت دورًا هامًا في تقديم الشعر الشعبي العراقي.

- رنين هي مغنية فلسطينية من مدينة غزة، بدأت مشوارها الغنائي في سن الخامسة عشرة، وقدمت حفلاً غنائيًا في رام الله بفلسطين.

- رنين البصري، ممثلة عراقية ولدت في مدينة بابل، ثم انتقلت إلى بغداد في سن السادسة عشرة حيث عاشت في الوزيرية، وشاركت في العديد من المسرحيات وقامت بأدوار رئيسية فيها.

معنى رنين في الطب؟

هو إنزيم يساعد على التحكم في ضغط الدم، ويتم تصنيعه بواسطة خلايا خاصة في الكليتين، وفقًا لما نشره موقع "Clevelandclinic".

وعندما ينخفض ضغط الدم لدى المريض أو لا يحتوي الجسم على ما يكفي من الملح، يتم إرسال الرينين إلى مجرى الدم، ويؤدي ذلك إلى تفاعل متسلسل ينتج هرمونًا يسمى أنجيوتنسين ويشير إلى الغدد الكظرية لإفراز هرمون آخر يسمى الألدوستيرون.

يعمل الأنجيوتنسين على جعل الأوعية الدموية الصغيرة أضيق، ويخبر الألدوستيرون الكليتين بالاحتفاظ بالملح والسوائل، كلا الأمرين يمكن أن يرفعا ضغط الدم، وإذا خرجت هذه العملية عن التوازن، يمكن أن يرتفع ضغط الدم بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية