خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لزيادة التركيز.. 8 نصائح غذائية مفيدة لطلاب المدارس

12:47 م الخميس 05 نوفمبر 2020
لزيادة التركيز.. 8 نصائح غذائية مفيدة لطلاب المدارس

طلاب المدارس

إعلان

كتب- كريم حسن:

يحتاج الأطفال بشكل عام إلى اتباع نظام غذائي صحي يحوي جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لدعم الحالة الصحية للجسم، والمساعدة على نموه بشكل سليم، تجنبًا لظهور أعراض سوء التغذية، وأبرزها ضعف المناعة، والشعور بالتعب.

ويزداد ذلك أهمية خلال الموسم الدراسي بهدف المساعدة على زيادة مستوى التركيز، وتحفيز القدرة على التحصيل العلمي.

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح والإرشادات للأمهات بشأن التغذية السليمة لطلاب المدارس، وفقًا للدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

1- تناول ثلاث وجبات رئيسية

اهتمام الأمهات بتناول أطفالهن ثلاث وجبات رئيسية تتضمن أطعمة ومشروبات مفيدة على مدار اليوم من شأنه إمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية وفيتامينات تساعد الطفل على التركيز.

2- الاهتمام بتناول وجبة الإفطار يوميًا

تحظى وجبة الإفطار بأهمية كبيرة لما لها من فوائد صحية متعددة تقدمها للأطفال، حيث تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة واللازمة لزيادة مستويات الطاقة لمساعدة الطفل على إتمام مهامه الدراسية، وتجنب الشعور بالتعب والإرهاق وفقدان القدرة على التركيز.

3- التنويع في الأطعمة المتناولة

تختلف العناصر الغذائية التي تحويها الأطعمة، حيث تتميز بعضها باحتوائها على البروتين، وأخرى تحتوي على الكربوهيدرات، أو الدهون الصحية، أو الألياف وغيرها، لذا، ينصح للأمهات بالحرص على تنويع الأطعمة المقدمة للأطفال بهدف الحصول على تلك العناصر المختلفة.

اقرأ أيضًا: لحماية طفلك من كورونا.. 7 نصائح للوالدين قبل دخول المدارس

4- تناول وجبات صحية خفيفة خلال اليوم الدراسي

ينصح للأمهات بتحضير وجبة تحتوي على أطعمة خفيفة ليتناولها الطفل خلال اليوم الدراسي، لتجنب الشعور بالتخمة، وعدم التأثير على مستوى التركيز.

5- الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه

تحتوي الخضروات والفواكه على نسب عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات والألياف المفيدة للطفل، لذا، ينصح للأمهات بالحرص على تناول أطفالهن كميات متنوعة من الخضراوات والفواكه.

6- تجنب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية

تحتوي الوجبات السريعة على مكونات قد تعرض الطفل للإصابة ببعض الأضرار الصحية، ومن أبرز تلك المكونات الدهون الضارة، كما ينصح بالابتعاد عن تناول المشروبات الغازية أيضًا بسبب احتوائها على نسب عالية من السكر والألوان الصناعية.

7- تناول كميات كافية من السوائل على مدار اليوم

يساعد تناول الأطفال لكميات مناسبة من المياه على مدار اليوم في تحسين الذاكرة، وزيادة القدرة على التركيز، كما تعتبر الأعشاب والعصائر الطبيعية من المشروبات المفيدة لصحة الطفل.

8- ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد ممارسة الرياضة على تجنب الشعور بالتعب والإرهاق، وتنمية القدرات العقلية للطفل، وزيادة مستويات التركيز.

قد يهمك: للأمهات.. دليلك لتغذية الطفل أثناء اليوم الدراسي لتجنب الإصابة بكورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية