خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لقاح فايزر للأطفال.. خبير مناعة يوضح الفئات المسموحة والممنوعة

10:37 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
لقاح فايزر للأطفال.. خبير مناعة يوضح الفئات المسموحة والممنوعة

لقاح فايزر للأطفال

كتب: صابر نجاح

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بمركز المصل واللقاح، أن لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد آمن على الأطفال من سن 12 عامًا بنسبة 100%.

وأضاف الحداد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن لقاح فايزر أثبت فعاليته ومأمونيته على الأطفال والرضع في التجارب السريرية التي خضع لها.

اقرأ أيضًا: الحكومة تعلن الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاحات كورونا

وأوضح خبير المناعة أن لقاح فايزر لم يسبب أي آثار جانبية للأطفال المشاركين في التجارب السريرية، مشيرًا إلى أن الحمى من الأعراض نادرة الحدوث بعد التطعيم به، وغالبًا ما ترتفع حرارة الجسم بمعدل نصف أو درجة مئوية.

وشدد على ضرورة تطعيم الأطفال بلقاح فايزر، خاصةً إذا كانوا مصابين بالسكري وأمراض القلب وحساسية الصدر والتليف الرئوي، مؤكدًا أن الطفل ناقل صامت لفيروس كورونا، مما يؤدي إلى إصابة الآخرين بعدوى كوفيد-19 عند التعامل معه.

قد يهمك: من 12 إلى 15 عامًا.. الحكومة تكشف موعد تطعيم الأطفال بلقاح فايزر

في نهاية حديثه، أوصى الحداد الأمهات، باستشارة الطبيب المختص قبل تقديم اللقاح للأطفال، لأن هناك حالات يمنع فيها الحصول على التطعيم، مثل الإصابة بالنزلة الشعبية أو المعاناة من فرط الحساسية أو تناول الأدوية الكمياوية لعلاج السرطان أو تلقي المثبطات المناعية من الدرجة الأولى.

يُذكر أن مجلس الوزارة، وافق أمس الأحد، على تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا بلقاح فايزر.

قد يهمك أيضًا: لقاح فايزر للطلاب الأقل من 18 عامًا.. معلومات عليك معرفتها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية