أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح غذائية مهمة عند صيام طفلك في رمضان

01:34 م الأحد 25 أبريل 2021
نصائح غذائية مهمة عند صيام طفلك في رمضان

تناول الطفل الطعام

كتبت- ياسمين الصاوي:
يحتاج جسم الأطفال إلى الحصول على العناصر الغذائية للنمو بشكل سليم والوقاية من أي مشكلات صحية، وهو الأمر نفسه المطلوب عند صيام الصغار في شهر رمضان.
يجب أن يحصل الطفل على الطاقة خلال فترة الصيام، إلى جانب الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وترطيب الجسم في فترة الإفطار، وفقًا لما نشره موقع "Parenting.firstcry".
ويُراعى إبعاد الأطفال عن بعض الأطعمة في رمضان مثل المقليات والأملاح والدهون والسندوتشات، حيث تزيد الشعور بالعطش وتكسب الجسم وزنًا زائدًا وتضر بصحة المعدة.
ولا يُنصح بتناول وجبة ثقيلة على الإفطار دفعة واحدة، بل تقسيمها إلى وجبتين للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والابتعاد عن تناول الحلويات، حيث ترفع معدلات السكر في الدم، واستبدالها بالفواكه الطازجة الغنية بالمياه والسكريات الطبيعية.
وعلى الآباء الحرص على ممارسة الأطفال النشاط البدني والحركة خلال شهر رمضان، وتجنب الخمول والكسل.

وجبة السحور للأطفال

تساعد وجبة السحور على إعطاء الطاقة للطفل خلال ساعات الصيام، وتقليل الشعور بالعطش والجوع، لذا يجب تناول أطعمة تحتوي على الألياف، فتأخذ وقتًا أطول في الهضم، ومن ثم تعطي شعورًا بالشبع لفترة أطول، إلى جانب الأطعمة الغنية بالمياه، لذا يمكن أن تحتوي وجبة السحور على:
-البيض.
-الخبز.
-الجبن قليل الملح.
-التمر أو الفواكه المجففة.
-الزبادي أو الحليب.
-الفواكه الطازجة,

وجبة الإفطار للأطفال

يفضل إعطاء الطفل على وجبة الإفطار 2 تمرة مع كوب من المياه، ثم تناول طبق من الشوربة والسلطة أو الفواكه لتعويض قلة الترطيب في الجسم طوال اليوم والحصول على العناصر الغذائية اللازمة، مع شريحة من اللحم أو الدجاج للحصول على البروتين والشعور بالشبع.

بين وجبتي الإفطار والسحور

يجب شرب كمية كبيرة من المياه على مدار ساعات الإفطار، مع العصائر الممزوجة بالحليب دون إضافة سكر، كذلك تناول بعض ثمار الفواكه الطازجة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية