خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 فوائد مذهلة للصيام.. إليك الفئات ممنوعة منه

11:14 م الأحد 25 أكتوبر 2020
 5 فوائد مذهلة للصيام.. إليك الفئات ممنوعة منه

فوائد الصيام

إعلان

أكد الدكتور أندرو وانغ، أستاذ علم الأحياء المناعي بكلية طب جامعة ييل، أن الصيام الذي يلتزم به بعض الأشخاص لأسباب دينية، ثبت أنه يقدم العديد من الفوائد لصحة الإنسان.

وقال وانغ إن الجسم ينتج القليل من الجذور الحرة أثناء الصيام، لأن نقص الجلوكوز بالدم يدفعه إلى الحصول على الطاقة من أجسام الكيتون التي تأتي من الأحماض الدهنية، مما يساعد على تقليل الالتهابات.

وأشار أستاذ علم الأحياء المناعي إلى أن الصيام يعمل على خفض خلايا الدم البيضاء الالتهابية في مجرى الدم، وهو ما يقلل أيضًا من فرص حدوث الالتهابات بالجسم.

وهناك مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تشير إلى أن الصوم يمنع تطور مرض الخرف عند الحيوانات. كما وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن الصيام المتقطع يمكن أن يبطئ التدهور المعرفي ويحسن أعراض ألزهايمر لدى الفئران، بحسب وانغ.

وأوضح وانغ أن الصيام يلعب أيضًا دورًا كبيرًا في الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مشيرًا إلى أن انقطاع عن الطعام والشراب يساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.

وبقلة الالتهابات والحفاظ على مستويات السكر بالدم، يصبح الشخص المعتاد على الصيام في منأى عن الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا غن موقع "بزنس إنسايد"ر

اقرأ أيضًا: إليك ما يحدث لجسمك عند الصيام

وأفاد وانغ بأن الصيام، خاصةً النوع المتقطع، يساعد على فقدان الوزن، عن طريق تقنين عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها على مدار اليوم، متابعًا: "ومع ذلك، هناك أدلة مختلطة حول ما إذا كان الصوم أكثر فعالية في التغلب على السمنة من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات".

وعلى الرغم من أن الصيام المتقطع يستوجب الانقطاع عن الطعام والشراب لمدة 16 ساعة، ذكر أستاذ المناعة أنه من الممكن الصوم لفترة أطول، تتراوح من 24 ساعة إلى 72 ساعة.

وحذر وانغ من الصيام أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، وفي حالة بالإصابة بالسكري، أو إذا كان هناك تاريخ عائلي مع اضطرابات الطعام.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية