خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد الحلبة للأطفال.. هل لها أضرار على صحتهم؟

04:40 م الأربعاء 12 مايو 2021
فوائد الحلبة للأطفال.. هل لها أضرار على صحتهم؟

الحلبة

إعلان

كتبت – هدى عبد الناصر:

رغم تعدد الفوائد التي تقدمها الحلبة للإنسان، إلا أن بعض الأمهات يفضلن عدم إدراجها في النظام الغذائي الخاص بأطفالهن، خوفًا من أن تكون غير آمنة على صحتهم، فهل هي كذلك؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" حقيقة فوائد الحلبة للأطفال، وفقًا لموقع "Verywell Health".

فوائد الحلبة للأطفال

1- تساهم الحلبة في علاج الإمساك عند الأطفال، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على تليين حركة الفضلات داخل الأمعاء وطردها بسهولة خارج عبر التبرز، دون الحاجة لتناول الأدوية الملينة.

اقرأ أيضًا: فوائد الحلبة للرجال وأضرارها.. 4 طرق لتحضيرها

2- تلعب الحلبة دورًا كبيرًا في علاج بعض المشكلات الجلدية عند الأطفال، مثل الإكزيما والدمامل والحروق، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تهدئة الالتهابات الجلدية.

3- تقلل الحلبة من فرص إصابة الأطفال بالأنيميا، بفضل محتواها العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين اللازم لجميع أنحاء الجسم.

قد يهمك: فوائد الحلبة لزيادة الوزن.. كيف تساهم في علاج النحافة؟

4- تتميز الحلبة باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين سي، اللذين يساعدان على تقوية مناعة الأطفال وتعزيز قدرة أجسامهم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

5- يتمتع الأطفال المعتادون على تناول الحلبة بقلب صحي، لاحتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.

قد يهمك أيضًا: منشط جنسي طبيعي.. خبير تغذية يوضح فوائد الحلبة

6- تعمل الحلبة على إدرار حليب الثدي اللازم للرضاعة الطبيعية، وهو ما يحتاجه الأطفال حديثي الولادة للحصول على التغذية التي تساعدهم على النمو والتطور.

اقرأ أيضًا: مشروب صباحي مميز.. 5 فوائد تقدمها الحلبة لصحتك على الريق

أضرار الحلبة للأطفال

يجب على الأمهات أن تستشير الطبيب المختص حول إمكانية تقديم الحلبة للأطفال، لأن في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن مستخلصاتها، مثل منقوع الحلبة أو كبسولات الحلبة المكملة، قد تعرضهم لخطر فقدان الوعي، بالإضافة إلى تغير رائحة أجسامهم وتجعلها كريهة.

قد يهمك: تقي من السكري وأمراض القلب.. فوائد مذهلة لبذور الحلبة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية