خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

مشروب صباحي مميز.. 5 فوائد تقدمها الحلبة لصحتك على الريق

10:30 م الأحد 07 فبراير 2021
مشروب صباحي مميز.. 5 فوائد تقدمها الحلبة لصحتك على الريق

الحلبة

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتاد معظم الأشخاص على تناول القهوة فور الاستيقاظ من النوم صباحًا، نظرًا لمحتواها العالي من مادة الكافيين التي تساعد على الشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة وتعزيز التركيز.

ولكن الأضرار الناجمة عن احتساء القهوة على معدة فارغة، مثل الحموضة وارتجاع المريء، تستدعي استبدالها بمشروب آخر، يكون مفيدًا وآمنًا على الصحة العامة، وهذا الأمر ينطبق على الحلبة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد شرب الحلبة صباحًا، وفقًا لموقعي "Food.ndtv" و"Healthline".

1- مفيدة لمرضى السكري

تعتبر الحلبة من المشروبات الصباحية المفيدة لمرضى السكري، حيث تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتقليل مقاومة الجسم للإنسولين.

2- فقدان الوزن

شرب الحلبة على الريق صباحًا يلعب دورًا كبيرًا في الشعور بالشبع والامتلاء طوال اليوم وتعزيز معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا ما يحتاجه متبعو الدايت للتخلص من الوزن الزائد.

3- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تمثل الحلبة أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات والحموضة.

وتقل فرص الإصابة بقرحة المعدة والتهاب الأمعاء عند المواظبة على شرب الحلبة على الريق يوميًا، بسبب احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة المسببة لكلا المرضين.

اقرأ أيضًا: ابدأ يومك بها.. 4 مشروبات صباحية أكثر فائدة من القهوة

4- خفض الكوليسترول الضار بالدم

يعتبر القلب من الأعضاء الحيوية المستفادة من شرب الحلبة صباحًا، ويرجع السبب إلى قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وهذا ما يساعد على الدم على التدفق بانسيابية في الشرايين دون أن يعيقه أي ترسبات دهنية.

5- تقوية المناعة

أظهرت بعض الدراسات، أن الحلبة من المشروبات العشبية المقوية للجهاز المناعي، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مركبات الفلافونويد التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف والضمور.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية