خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الإمساك عند الأطفال بزيت الزيتون– هل يحقق نتائج فعالة؟

01:11 م الخميس 20 أكتوبر 2022
علاج الإمساك عند الأطفال بزيت الزيتون– هل يحقق نتائج فعالة؟

علاج الإمساك عند الأطفال بزيت الزيتون

كتب - صابر نجاح

يعتبر الإمساك مشكلة مرضية شائعة لدى الأطفال، وتحدث الإصابة به نتيجة مجموعة مختلفة من العوامل والأسباب المتعلقة بنمط الحياة اليومي، والنظام الغذائي المتبع، وهو ما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة الأخرى.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، أسباب الإمساك عند الأطفال بزيت الزيتون، وفقًا لما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

علاج الإمساك بزيت الزيتون

يعتبر الإمساك من الحالات الشائعة، وهناك بعض الأدلة على أن زيت الزيتون قد يساعد في تخفيفه، فقد يكون زيت الزيتون طريقة آمنة وصحية لتحريك البراز مرة أخرى وتخفيف الإمساك، حيث يمكن للدهون الموجودة في زيت الزيتون أن تساعد في تليين الأمعاء ، مما يسهل مرور البراز، حيث يمكن أن يساعد أيضًا البراز على الاحتفاظ بمزيد من الماء ، مما يجعله أكثر ليونة.

اقرأ أيضًا: أسباب إصابة طفلك بالإمساك

يمكن أن تؤخذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، على معدة فارغة في الصباح ، قد تخفف الإمساك لكثير من البالغين الأصحاء، ومع ذلك، لا ينبغي أن يأخذ الناس أكثر من ملعقة واحدة ،لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والتشنجات.

وجدت دراسة أجريت على 50 شخصًا، ونشرت في مجلة التغذية الكلوية في عام 2015، أن زيت الزيتون وزيت بذور الكتان والزيوت المعدنية كانت جميعها فعالة بنفس القدر في تخفيف أعراض الإمساك، حيث أشار تقرير في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي في عام 2012 إلى أن "زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو يمكن أن يعملوا كملينات إذا تجاوز تناولهما القدرة الاستيعابية للأمعاء الدقيقة.

قد يهمك: لماذا يصاب الأطفال بالإمساك النفسي؟.. إليك الأعراض والعلاج

علاج الإمساك بزيت الزيتون عند الأطفال

يجب على الأطفال المصابين بالإمساك عدم تناول زيت الزيتون، بدلاً من ذلك ، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) بكمية صغيرة من عصير التفاح أو الكمثرى أو شراب كارو أو البرقوق المهروس للأطفال.

قد يشعر الأطفال الصغار والأطفال الأكبر سنًا بالراحة عند تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخوخ والمشمش وحبوب الإفطار الكاملة، إذا لم تساعد التغييرات الغذائية ، يجب على الأطفال مراجعة الطبيب للحصول على علاج إضافي.

قد يهمك أيضًا: للخوف تأثيرات متعددة على نفسية الأطفال.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية