خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن إصابة الأطفال بهشاشة العظام؟- استشاري يكشف مفاجأة

08:13 م السبت 29 أكتوبر 2022
هل يمكن إصابة الأطفال بهشاشة العظام؟- استشاري يكشف مفاجأة

هل يمكن إصاابة الأطفال بهشاشة العظام؟

كتب- محمد أمين

هشاشة العظام هي حالة تجعل العظام ضعيفة بشكل كبير، ويمكن أن تصيب أي شخص في المراحل العمرية المختلفة، وتنتشر أكثر بين النساء مقارنة بالرجال، ولكن هل يتعرض الأطفال للإصابة بهشاشة العظام؟

"الكونسلتو" يستعرض في السياق التالي مدى إمكانية إصابة الأطفال بهشاشة العظام، والأسباب التي تؤدي إلى ضعف عظام الأطفال.

قال الدكتور هاني العناني، استشاري طب وجراحة الأطفال، إن هشاشة العظام عند الأطفال كلمة مغلوطة، وليس لها أي أساس من الصحة، لأنه لا يوجد هشاشة للعظام عند الأطفال.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعلين لتقوية عظام طفلِك؟

وأضاف العناني، أن ما يحدث عند الأطفال من أمراض العظام، هو لين العظام، منوهًا بأن لين العظام له نوعان، وهما لين العظام النشط، ولين العظام الخامل، وهذا يصيب الأطفال نتيجة نقص فيتامين د.

وأكد استشاري طب وجراحة العظام، أن نقص فيتامين د عند الأطفال يعد من أخطر الأشياء؛ لأنه يساعد على نمو العظام بشكل مستقيم، وأيضًا نمو الغضاريف، ومراكز العظام عند الأطفال لكي تنمو بشكل سليم ودقيق.

وشدد، على ضرورة تعرض الأطفال للشمس في فترة ما بعد الشروق، وفترة ما قبل الغروب، للاستفادة من فيتامين د، والمقصود العرض لفترات الشمس الخفيفة وليست الحارقة، لأن الشمس الشديدة وقت الذروة تتسبب في مشاكل جلدية ضارة.

ضرورة تناول الأكلات الصحية لتحسين قوة العظام

وأوضح العناني، أنه من الضروري تناول الأطفال للمأكولات الصحية، مثل البيض، واللحوم الخفيفة، والخضروات، والفاكهة، مع ضرورة الابتعاد عن الوجبات سريعة التحضير، وتناول المشروبات الغازية، لأنها من أكثر الأسباب التي تساهم في مشاكل العظام عند الأطفال، لافتًا إلى ضرورة تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، كالشاي والقهوة،

قد يهمك: كيف تحمي طفلك من لين العظام؟.. إليكِ الأسباب والعلاج

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية