أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبهي- 5 منتجات منزلية خطر على صحة طفلِك

05:50 م الأحد 30 أكتوبر 2022
انتبهي- 5 منتجات منزلية خطر على صحة طفلِك

عبث الأطفال بمنتجات التنظيف

كتبت - هدى عبد الناصر:

تحوي منازلنا منتجات تشكل خطرًا كبيرًا على حة الأطفال، ويرجع السبب إلى المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيعها، حيث ثبت أن لها تأثيرات سامة على صحتهم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز المنتجات السامة في المنزل، وفقًا لموقع "WebMD".

المنتجات السامة في المنزل

1- الكلور

يجب وضع الكلور في مكان بعيد عن الأطفال، لأنه قد يهددهم بتهيج الأنف والجلد والعين والحلق عند استنشاقه أو ملامسته للبشرة، بسبب المواد الكيميائية الخطيرة الموجودة به.

اقرأ أيضًا: طبيب يحذر من الكلور والكحول: يهددان الجهاز التنفسي بأمراض خطيرة

2- منظف السجاد

ينبعث من منتجات تنظيف السجاد والمفروشات أبخرة تحتوي على مواد كيميائية، من الممكن أن تصيب الأطفال بالسرطان أو تليف الكبد، فضلًا عن الأعراض المزعجة التي تسبق الإصابة بهذه الأمراض، مثل الدوخة والغثيان وفقدان الشهية.

3- معطر الجو

من الضروري الاحتفاظ بمعطر الجو بعيدًا عن المطبخ تمامًا، لاحتوائه على مواد مثيرة للاشتعال، كما يؤدي انتقالها لوجبات الأطفال، ثم تناولها، إلى الإصابة بالتسمم.

قد يهمك: مضاعفات خطيرة لابتلاع الطفل مواد التنظيف.. توجه للطبيب

4- مسحوق الغسيل

من الضروري إبعاد مسحوق الغسيل، خاصةً الكبسولات التي تشبه الحلوى، عن متناول الأطفال، لأن المواد التي تجعله قادرًا على تنظيف الملابس من الأوساخ والبقع تهدد الجسم بعدد من الأضرار الخطيرة، مثل التسمم والربو.

5- دهان الحائط

تطلق دهانات الحائط أبخرة، تؤدي عند استنشاقها أو ملامستها للبشرة إلى الصداع وتهيج العين والأنف والحلق والجلد، لذلك ينبغي فتح نوافذ المنزل، خاصةً الغرف التي يتواجد بها الأطفال، لتجديد الهواء.

قد يهم أيضًا: انتبه.. قفازات التنظيف تحتوي على بكتيريا أكثر من المرحاض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية