أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النظام النباتي والحيواني- أيهما أفضل لصحة طفلِك؟

10:10 م الخميس 05 مايو 2022
النظام النباتي والحيواني- أيهما أفضل لصحة طفلِك؟

النظام النباتي والحيواني

عقدت دراسة حديثة منشورة في مجلة "Pediatrics"، مقارنة بين تأثير النظام النباتي والحيواني على صحة الأطفال، من حيث النمو والطول والوزن.

اقرأ أيضًا: تغذية الطفل حسب عمره- 10 نصائح ضرورية

ولم تسجل الدراسة أي اختلاف في معدلات النمو وقياسات الطول ومستويات فيتامين د والفيريتين في الدم بين الأطفال النباتيين والذين يتبعون النظام الحيواني، حسبما نشرت شبكة CNN.

ولكن المفاجأة أن متبعي النظام النباتي من الأطفال كانوا يعانون من فقدان الوزن بمقدار الضعف، مقارنة بأقرانهم الذين يتناولون البروتين الحيواني في وجباتهم اليومية.

قد يهمك: أطباء يحذرون من النظام النباتي: يهدد متبعيه بالوفاة

وتوصل باحثو الدراسة لهذه النتائج، عن طريق مراجعة الحالة الصحية لـ586 طفل نباتي لمدة 3 سنوات، مشيرين إلى أن نقص الوزن الذي تم ملاحظته لديهم قد يكون ناتجًا عن سوء التغذية.

يُذكر أن الإرشادات الغذائية الأمريكية تشترط أن يكون النظام النباتي للأطفال يتضمن الاستهلاك المنتظم للبيض ومنتجات الألبان والمكسرات والبذور والخضراوات والفواكه والفاصولياء والعدس والحبوب والزيوت.

ومن الضروري أيضًا أن يشتمل النظام الغذائي للأطفال على الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين B12، لأن المصادر النباتية لا تكفي لإمدادهم بالجرعة اليومية الموصى بها من هذه العناصر الغذائية.

قد يهمك أيضًا: هكذا تشجعين طفلِك على تناول الطعام الصحي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية