أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فئات عليهم تلقي جرعات معززة من لقاح شلل الأطفال

04:51 م الأحد 14 أغسطس 2022
فئات عليهم تلقي جرعات معززة من لقاح شلل الأطفال

لقاح شلل الأطفال

كتبت- ندى سامي:

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بعدم الحصول على اللقاح المعزز ضد شلل الأطفال إلا إذا كان الشخص مسافر أو يعيش في منطقة يكون فيها خطر الإصابة بشلل الأطفال أعلى، ولكن بعد ظهور إصابة بفيروس شلل الأطفال والحصول على عينة في مياه الصرف الصحي، شددت الجهات الصحية على إعادة النظر بشأن التطعيم.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي الفئات التي بحاجة لأخذ جرعة معززة لشلل الأطفال، وفقًا لـ "Very well health".

أعلن مسؤولو الصحة في بريطانيا، أنه تم اكتشاف نوع من فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاحات في عينات مياه الصرف الصحي في لندن.

كما أثارت حالة شلل الأطفال المؤكدة مؤخرًا في مقاطعة روكلاند بنيويورك مخاوف بشأن ما إذا كان الناس بحاجة إلى لقاح معزز لشلل الأطفال.

إذ تم العثور على حالة شلل الأطفال في شاب غير محصن كان يتمتع بصحة جيدة سابقًا أصيب بشلل في الساق، منذ تحديد الحالة قال مسؤولو الصحة إنهم عثروا أيضًا على دليل على وجود فيروس شلل الأطفال في عينات مياه الصرف الصحي بما في ذلك في مدينة نيويورك.

شلل الأطفال هو مرض يهدد الحياة ويؤدي إلى الإعاقة وينتج عن فيروس شلل الأطفال، يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص لآخر ويصيب النخاع الشوكي ويسبب مضاعفات في الجهاز العصبي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالشلل، تتراوح درجة الشلل من خفيفة إلى شديدة ولكن حالات الشلل الشديدة يمكن أن يكون قاتلاً.

لا يوجد علاج لشلل الأطفال ويعتبر لقاح شلل الأطفال هو الحماية الوحيدة ضد المرض، كما ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض.

فئات بحاجة للحصول على لقاح شلل الأطفال

قال إيزاك دابكينز، كبير المسؤولين الطبيين في مراكز صحة الأسرة في جامعة نيويورك لانجون، إنه إذا استكمل الشخص بالفعل سلسلة لقاح شلل الأطفال فلا توجد حاليًا توصية بشأن اللقاح المعزز لشلل الأطفال، ولكن يجب الحصول على لقاح شلل الأطفال في عدد من الحالات التي تتمثل فيما يلي:

- يجب تطعيم الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم ضد شلل الأطفال مطلقًا أو لم يكملوا سلسلة اللقاحات الخاصة بهم.

- إذا كان شخص ما يسافر إلى منطقة موبوءة يوجد بها فيروس شلل الأطفال النشط فإن مركز السيطرة على الأمراض يوصي بجرعة معززة لمرة واحدة لكن بالنسبة لعامة السكان لم يوصوا بهذا.

- إذا كان الشخص يخالط مصاب بشلل الأطفال عليه تلقي جرعة معززة.

- كما يمكن للبالغين الذين تلقوا ثلاث جرعات أو أكثر من لقاح شلل الأطفال والمعرضين لخطر أكبر للتعرض لفيروس شلل الأطفال الحصول على جرعة واحدة معززة مدى الحياة من لقاح شلل الأطفال المعطل.

- وبالنسبة الذين لديهم عوامل خطر مثل المشكلات المناعية الحصول على جرعة واحدة منشطة لمرة واحدة.

اقرأ أيضًا: أنواع متعددة لشلل الأطفال.. إليك أعراضه وطرق علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية