أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رائحة النفس الكريهة عند الأطفال تشير لمشكلات صحية.. الأسباب والعلاج

02:28 م الثلاثاء 19 فبراير 2019
رائحة النفس الكريهة عند الأطفال تشير لمشكلات صحية.. الأسباب والعلاج

رائحة النفس الكريهة عند الأطفال

كتبت- أسماء أبو بكر

رائحة النفس الكريهة ليست مشكلة محرجة فقط، بل تعتبر عرضًا يشير إلى وجود مشكلة صحية ما تستدعي العلاج، خاصة عند الأطفال، وإذا لاحظت الأم أن طفلها يعاني من هذه المشكلة لا يجب الاستهانة بالأمر وعليها زيارة الطبيب فورًا.

الدكتور أحمد يونس، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، قال إن رائحة النفس الكريهة في الأطفال عرض لمشكلة صحية تختلف من حالة لأخرى، لكن في الغالب ترجع إلى أحد الأسباب التالية:

- وجود تسوس في الأسنان.

- وجود التهابات في اللثة.

- التهابات في الحلق أو اللوزتين.

- بعض أنواع الطفيليات وعسر الهضم.

أوضح يونس، أن الطبيب يتمكن من خلال الفحص الإكلينيكي من معرفة ما إذا كانت رائحة نفس الطفل الكريهة ناتجة عن التهابات أم لا، مضيفًا أنه بعد التأكد من عدم وجود أي التهابات في الفم أو الحلق يجب عمل تحليل براز للطفل لمعرفة ما إذا كانت توجد بعض أنواع الطفيليات من عدمه.

في الغالب تزداد مشكلة رائحة النفس الكريهة عند استيقاظ الطفل من النوم، رأى استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن سبب ذلك يرجع إلى تكون غازات كثيرة أثناء النوم والنفس لا يكون عميقًا فترة النوم، لكن غالبًا ما يوجد سبب آخر أيضًا مثل تسوس الأسنان أو التهابها، أو عدم تنظيف أسنان الطفل جيدًا قبل النوم.

التخلص من رائحة النفس الكريهة في الأطفال يتوقف على معرفة سببها وعلاجه، شدد يونس على ضرورة الحرص على العناية بأسنان الطفل وغسلها بالفرشاة والمعجون المناسب، ومعالجة أي مشاكل في الأسنان أو اللثة لوقاية الطفل من أي مضاعفات محتملة.

اقرأ أيضًا: إليك طريقة تنظيف فم طفلك منذ اليوم الأول للولادة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية