خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

علاج الإمساك أثناء الحمل.. 4 طرق طبيعية تساعدك في التغلب عليه

02:55 م الخميس 06 مايو 2021
علاج الإمساك أثناء الحمل.. 4 طرق طبيعية تساعدك في التغلب عليه

علاج الامساك اثناء الحمل

كتبت - هدى عبد الناصر:

الإمساك من مشكلات الجهاز الهضمي التي تعاني منها السيدات أثناء فترة الحمل، وغالبًا تحدث نتيجة التعرض للأرق والتوتر، أوالجفاف، وقلة الحركة أوربما نتيجة اضطراب الهرمونات في الجسم.

ومن أسباب الإمساك عند السيدات أثناء الحمل، هرمونات الحمل نفسها، إذ تسبب استرخاء الأمعاء وبالتالي تبطئ، وبالتالي تقل عملية الإخراج.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية بعض الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها لعلاج الإمساك أثناء الحمل، وفقًا لما جاء في "healthline".

  • اتباع نظام غذائي غني بالألياف

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف في علاج الإمساك أثناء الحمل، بل والوقاية منه، وتوجد الألياف في الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة، والبقوليات، وكلها أطعمة مفيدة لتقوية مناعة الحوامل، ووقايتهم من التعرض للعدوى.

  • شرب كميات كافية من الماء

شرب كميات كافية من الماء من أهم خطوات علاج الإمساك أثناء الحمل، إذ يساهم في مقاومة الجفاف، والوقاية منه، ويساعد المرأة في الحفاظ على رطوبة جسمها، هذا إلى جانب دور الماء في تليين الأمعاء وتحسين حركة الجهاز الهضمي.

حاسبة الحمل والولادة

- ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تعتبر أحد الطرق الأساسية لعلاج الإمساك أثناء الحمل، فتساهم في تحسين حركة الأمعاء والقولون، هذا إلى جانب دورها في تنشيط الدورة الدموية، ولكن يشترط استشارة الطبيب لاختيار أنواع التمرينات المناسبة أثناء الحمل، وفي الغالب يكون الأفضل، المشي، وتمرينات اليوجا.

- الدخول إلى المرحاض باستمرار

يساعد دخول المرحاض باستمرار على فترة قصيرة في سهولة الإخراج خاصة بعد تناول الطعام حيث يساعد ذلك الحامل في تقليل الإمساك.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن للحوامل تجنب الإصابة بالإمساك؟.. طبيبة توضح

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية