أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها نزيف الأنف.. إليك أغرب أعراض الحمل

12:05 م الإثنين 19 أبريل 2021
منها نزيف الأنف.. إليك أغرب أعراض الحمل

أغرب أعراض الحمل

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر اختبارات الحمل هي الحل الأمثل للتأكد من وجود حمل، لكن ربما تظهر بعض الأعراض المبكرة التي تدل على حمل المرأة وبينها بعض الأعراض الغريبة غير الشائعة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض أعراض الحمل الغريبة، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnews today".

من الطبيعي في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أن تحدث تغيرات هرمونية كبيرة تؤدي إلى ظهور أعراض فمن الممكن أن تظهر بعض الأعراض في الأسابيع الأولى من الحمل أو بعد مرور شهرين.

يمكنك حساب فترة الحمل من هنا

أغرب أعراض الحمل

هناك بعض الأعراض المنتشرة التي تدل على احتمال حدوث الحمل مثل انقطاع الدورة الشهرية والقيء والغثيان في الصباح، ولكن هناك بعض العلامات الغريبة غير الشائعة، وتتمثل في:

نزيف الأنف

يعتبر نزيف الأنف من الأعراض الشائعة جدًا أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم ونادرًا ما يكون النزيف خطير، وبالتالي يمكن التحكم فيه في المنزل.

تقلب المزاج

عادةً ما تحدث التقلبات المزاجية نتيجة التغيرات الهرمونية في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل حيث يمكن أن تشعر المرأة بالعاطفة الزائدة عن الطبيعي أو العكس.

اقرأ أيضًا: 7 أعراض غريبة للحمل.. منها الرغبة في تناول الطباشير

الصداع

يمكن أن تعاني المرأة الحامل من الصداع بسبب زيادة هرمون الأستروجين في الجسم، وبالتالي الشعور بالإجهاد أو التعب وأيضًا الصداع، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي دواء خاصة المسكنات.

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من العلامات المبكرة التي تعاني منها العديد من النساء خاصة تلك النساء التي لديها حب شباب فهو يزداد أثناء الحمل لذلك يفضل اتباع بعض الخطوات حيث غسل الوجه مرتين يوميًا بغسول لطيف وماء فاتر، الابتعاد عن لمس حبوب الشباب أو محاولة التخلص منها، اختيار مستحضرات تجميل خالية من الزيوت، استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي منتجات للتأكد من أنها آمنة.

زيادة حاسة الشم

من الأعراض الأخرى للحمل هو زيادة حاسة الشم فمن الممكن أن تظهر هذه الأعراض على شكل انخفاض تحمل بعض الروائح أو الحساسية الشديدة تجاه الروائح فمن الممكن أن تسبب هذه الروائح في الشعور بالغثيان.

الإمساك

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية إلى إصابة بعض النساء بالإمساك أثناء الحمل حيث تؤدي مستويات البروجسترون المرتفعة إلى إرخاء جدران الأمعاء، وبالتالي فمن الصعب إخراج البراز.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية