خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

في الثلث الأول.. 3 علامات تخبرك باستقرار الحمل

09:27 م السبت 24 أبريل 2021
في الثلث الأول.. 3 علامات تخبرك باستقرار الحمل

الحمل

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
تشعر العديد من النساء بالقلق والخوف من عدم استقرار الحمل في الثلث الأول راغبات في اجتياز هذه الفترة بأمان دون أي مشكلات أو مضاعفات صحية.
وهناك بعض العلامات التي تشير إلى استقرار الحمل في الأشهر الأولى، رغم شكوى الكثير من الأمهات من تلك الأعراض، وهو ما نشره موقع "Parents".

1-الغثيان الصباحي

على الرغم من الإزعاج الذي يسببه الشعور بالغثيان الصباحي في الأشهر الأولى من الحمل، إلا إنه يعد علامة على صحة الحمل وسلامة الجنين، حيث يدل على زيادة هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية بشكل سريع.
وكشفت إحدى الدراسات الحديثة، أن الأمهات اللاتي يعانين من الغثيان الصباحي في الثلث الأول من الحمل، تقل لديهم فرص التعرض للإجهاض والولادة المبكرة وإنجاب طفل يعاني من عيوب خلقية.
من جانب آخر، يساعد القيء والغثيان في هذه الفترة على وقاية الأمهات من تناول أي أطعمة تحتوي على سموم أو مبيدات حشرية يمكن أن تضر بسلامة الجنين، مثل الخضروات واللحوم.

2-الإفرازات المهبلية

عادة ما تخرج إفرازات مهبلية بيضاء أو شفافة ليس لها رائحة في الأيام الأولى من الحمل لدى الغالبية العظمى من النساء، ويعد ذلك إشارة إلى زيادة نسبة هرمون الإستروجين بالجسم، وهذا يعني أن الحمل سليم وصحي، حيث تساعد تلك الإفرازات على الوقاية من دخول أي عدوى إلى الرحم.

3-انتفاخ الثدي

يشير انتفاخ وثقل الثدي في الثلث الأول من الحمل إلى زيادة معدلات هرموني الإستروجين والبروجيستيرون، وهذا علامة على استجابة الجسم للحمل بشكل سليم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية