خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الإسهال عند المرضعات.. 5 طرق طبيعية تستحق التجربة

10:49 م الخميس 27 يناير 2022
علاج الإسهال عند المرضعات.. 5 طرق طبيعية تستحق التجربة

الرضاعة الطبيعية

كتبت - حسناء الشيمي:

من الوارد أن تعاني الأم من الإسهال أثناء الرضاعة الطبيعية، إذا لم تسرع في علاجه، سواء بالأدوية أو الطرق الطبيعية، لن تتأثر تغذية طفلها فقط، بل تتعرض أيضًا للإصابة بالجفاف، نتيجة للسوائل والمعادن والأملاح التي تفقدها بسبب التبرز المائي.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الإسهال عند المرضعات، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: صحة الأم بعد الولادة.. 6 مشكلات قد تصاب بها

طرق طبيعية لعلاج الإسهال عند المرضعات

حمية BRAT

تلعب حمية BRAT دورًا كبيرًا في علاج الإسهال عند الأمهات أثناء الرضاعة الطبيعية، ويرجع السبب إلى انخفاض نسبة البروتين والدهون والألياف في الأطعمة والمشروبات التي تشتمل عليها، مثل الأرز الأبيض والموز وعصير التفاح والخبز المحمص.

تناول الأطعمة الغنية البروبيوتيك

يمكن للأم المصابة بالإسهال الاعتماد على الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، مثل الزبادي والمخللات، للتخلص منه، لأنها تساعد على إعادة التوازن البكتيري في الأمعاء.

قد يهمك: إمساك ما بعد الولادة.. إليكِ الأسباب وطرق العلاج

احتساء شاي البابونج

شرب شاي البابونج، من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الإسهال عند المرضعات، نظرًا لقدرته الكبيرة على تهدئة اضطرابات المعدة وتخفيف التقلصات، عن طريق إرخاء عضلات البطن وبطانة الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يساعد على تعويض السوائل المفقودة بسبب التبرز المائي.

شرب خل التفاح

يساهم خل التفاح في السيطرة على أعراض الإسهال، لاحتوائه على حمض الماليك، الذي يساعد على تحسين عملية الهضم وجعل البراز أكثر تماسكًا.

قد يهمك أيضًا: المشروبات لمرضى الإسهال.. إليك المسموح والممنوع

الاهتمام بالسوائل

تحتاج المرضعات المصابات بالإسهال إلى شرب كمية وفيرة من السوائل، مثل الماء والعصائر الطبيعية والمشروبات العشبية، للحفاظ على ترطيب الجسم وإدرار حليب الثدي، في المقابل، يجب عليهن الابتعاد عن المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي، لاحتوائها على مادة الكافيين المدرة للبول.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية