أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة مفيدة للحامل في رمضان

04:01 م الإثنين 04 أبريل 2022
6 أطعمة مفيدة للحامل في رمضان

الحمل وتناول الأطعمة

كتبت- ياسمين الصاوي:

يحتاج جسم الحامل إلى الحصول على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة خلال اليوم، ولا سيما في شهر رمضان مع صيام بعض النساء الحوامل وافتقاد أجسامهن العديد من العناصر الغذائية.

إليك قائمة بالأطعمة التي يجب على الحامل تناولها يوميًا للحصول على العناصر الغذائية المهمة، حسبما نشر موقع "Eating well".

1-البيض

يتميز البيض باحتوائه على حمض الفوليك اللازم لنمو وتطور مخ الجنين وجهازه العصبي، فضلاً عن فيتامين د وفيتامين b12 وفيتامين e وغيرها من المعادن والفيتامينات المهمة التي يحتاجها جسم الحامل.

2-الخضروات الورقية

تشمل تلك الخضروات الخس والجرجير وغيرها، وتتميز باحتوائها على الألياف اللازمة للشعور بالشبع وحمض الفوليك الضروري لنمو الحبل الشوكي والمخ لدى الجنين، إلى جانب فيتامين سي الذي يفيد في تقوية مناعة الحامل.

3-الجبن القريش

يتميز الجبن القريش باحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام للأم وتكوين عظام الجنين بشكل سليم، ويمكن تناول 4\3 كوب منها مع شرائح الطماطم والريحان وزيت الزيتون

4-اللحوم

يساعد تناول شريحة من اللحوم الحمراء يوميًا على حماية الحامل من الأنيميا، لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد الذي يقي من فقر الدم مقارنة بالدجاج ولحم التركي.

وتساهم اللحوم في حماية الجلد من علامات التمدد خلال فترة الحمل لاحتوائه على الأحماض الأمينية المهمة.

5-الزبادي

يحتوي الزبادي على كمية وفيرة من الكالسيوم وفيتامين د، إلى جانب البروبيوتك الذي يساعد على تقليل الحموضة عند الحامل، ويمكن تناول الزبادي مع الفواكه الطازجة والعسل.

6-الفول

يعد الفول مصدرًا رائعًا للحصول على البروتين وحمض الفوليك والحديد والألياف والزنك وغيرها من المعادن المهمة خلال فترة الحمل.

ويفضل تناوله مع الخضروات الورقية والفلفل الملون، لاحتوائهم على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية