أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن تناول الأيس كريم أثناء الحمل؟

04:18 م الأربعاء 01 يونيو 2022
هل يمكن تناول الأيس كريم أثناء الحمل؟

الايس كريم للحوامل

كتبت- هدى عبد الناصر:

تشتهي النساء الحوامل تناول الأيس كريم بكميات كبيرة، مما قد يتسبب في الإصابة ببعض الآثار الجانبية سواء على الأم أو الجنين، لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بتناول الأيس كريم أثناء الحمل، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أسباب الرغبة في تناول الأيس كريم أثناء الحمل

أثبتت بعض الدراسات، أن التغيرات الهرمونية هي المسؤولة عن الرغبة الشديدة في تناول الأيس كريم أثناء الحمل، ولكن لا تعاني جميع النساء من هذه الرغبة، يوجد حوالي 70% من النساء الحوامل يرغبن في تناول الأيس كريم.

غالبًا ما تظهر رغبة تناول الأيس كريم في الثلث الأول من الحمل وتصل إلى ذروتها في الثلث الثاني من الحمل وتنخفض بشكل كبير عند اقتراب موعد الولادة، وبالتالي فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول الأيس كريم.

قد يهمك: يؤثر على ذكاء الأطفال.. 6 أضرار للإفراط في تناول الأيس كريم

هل الأيس كريم آمن أثناء الحمل؟

يعتبر الأيس كريم من المأكولات التي تساعد على الشعور بالانتعاش، وآمن تمامًا عند تناوله أثناء الحمل خاصةً إذا تم صنعه من مواد طبيعية مثل الحليب، وذلك لمنع الإصابة بتسمم الحمل وتجنب التعرض لأي مخاطر صحية للأم والجنين.

كما ينصح بتجنب الإفراط في تناول الأيس كريم المصنوع من مادة الكافيين، حيث يسمح الأطباء بكوب واحد من الكافيين خلال اليوم الواحد، وبالتالي يمكن الحصول عليه في شكل أسي كريم أو مشروب.

قد يهمك أيضًا: هل أنت منهم؟.. 4 فئات ممنوعة من تناول الأيس كريم

أضرار تناول الأيس كريم أثناء الحمل

1- زيادة الوزن

يحتوي الأيس كريم على العديد من السعرات الحرارية، مما يتطلب تجنب الإفراط في تناوله نهائيًا لتجنب زيادة الوزن، مما قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية أثناء الولادة.

اقرأ أيضًا: كيف تتحكمين في وزنك أثناء الحمل؟

2- سكري الحمل

يعرف الأيس كريم باحتوائه على الكثير من السكريات والسعرات الحرارية التي تتسبب في سهولة الإصابة بسكري الحمل، وبالتالي ظهور بعض المضاعفات على الأم والجنين وإحتمالية فقدان الجنين في الشهور الأولى، لذلك يجب الحرص على تناول بشكل معتدل.

قد يهمك: هل سكري الحمل يهدد الجنين؟

3- مشاكل في الجهاز التنفسي

يمكن أن يؤثر الإفراط في تناول الأيس كريم في سهولة الإصابة بآثار جانبية في الحلق واللوزتين، مما يؤثر بشكل واضح على الجهاز المناعي، وبالتالي صعوبة التنفس بشكل طبيعي، لذلك من الضروري استشارة الطبيب المختص قبل الإفراط في تناوله خاصةً في الثلث الأول من الحمل.

قد يهمك أيضًا: شهر بشهر.. ماذا يحدث بجسدِك في الأسابيع الأولى من الحمل؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية