أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 وجبات صحية خفيفة للحامل

09:06 م السبت 28 يناير 2023
5 وجبات صحية خفيفة للحامل

وجبات خيفية للحوامل

كتبت - هدى عبد الناصر:

تتساءل بعض الحوامل على أهم الوجبات الصحية التي يجب الحرص على تناولها بهدف الحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية للأم وللجنين، كما تحتاج إلى الحوامل إلى أطعمة مفيدة وفي الوقت نفسه لا تؤدي إلى زيادة وزنهن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الوجبات الخفيفة للحوامل، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

وجبات خفيفة للحوامل

1- التفاح

يحتوي التفاح على نسبة جيدة من الألياف والدهون الصحية لذلك يجب الحرص على تناولها بشكل منتظم، كما يفضل تعزيز فائدته عن طريق تناوله مع زبدة الفول سوداني، مما يساعد على تحسين طاقة الجسم بشكل خاص للأم.

اقرأ أيضًا: فوائد التفاح متعددة.. كيف يساهم في الوقاية من السرطان؟

2- الزبادي بالفواكه والمكسرات

يجب أن تحرص النساء على تناول 3 حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم يوميًا، وذلك للحصول على قدر كافي من الكالسيوم للأم والجنين، حيث يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة كبيرة من البروتين وبالتالي زيادة الشعور بالشبع، كما يمكن تعزيزها عن طريق إضافة الفاكهة والمكسرات.

قد يهمك: فوائد الزبادي.. 5 أسباب تدفعك للمواظبة على تناوله بعد رمضان

3- الفشار

عادة ما يساعد تناول الألياف في حماية النساء من الإصابة بالإمساك خاصة الذي يصيب النساء قبل الولادة، وبالتالي يمكن الحصول على الألياف من الفشار كأحد الوجبات الخفيفة التي لا تؤثر سلبًا على صحة الأم.

4- الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة على أحد أنواع البكتيريا التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء، وبالتالي يفضل تناول كميات مناسبة من الشوكولاتة للحامل، بالإضافة إلى بعض أنواع الحليب قليل الدسم المصنوعة من الشوكولاتة حيث تحمي من ارتفاع ضضط الدم وتلف الأعضاء.

5- المكسرات النيئة

تعتبر المكسرات الخالية من الملح والسكر هي الأفضل لصحة الأم والجنين، حيث يحتوي هذا النوع من المكسرات على كمية جيدة من الألياف والحماية من الإمساك إلى جانب زيادة مستويات الحديد والمعادن الضرورية لصحة الحامل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية