خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد الزبادي.. 5 أسباب تدفعك للمواظبة على تناوله بعد رمضان

10:28 م الأحد 16 مايو 2021
فوائد الزبادي.. 5 أسباب تدفعك للمواظبة على تناوله بعد رمضان

الزبادي

إعلان

بعد انتهاء شهر رمضان، يتوقف بعض الأشخاص عن تناول الزبادي، رغم قيمته الغذائية العالية، التي يمكن تعزيزها بإضافة الفواكه الطازجة والمكسرات إليه.

وهذا ما أكده خبير التغذية، كارلوس غوميز غاليغو، مشيرًا إلى أن الزبادي من الأطعمة المناسبة لمتبعي الدايت، نظرًا لسعراته الحرارية المنخفضة، حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 106 سعرة فقط.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء تجنبها عند تناول الزبادي

وقال غاليغو: "عند تناول نفس الكمية من الزبادي، يحصل الجسم على 10% من الجرعة اليومية الموصى بها من البروتين و4% من الدهون والكربوهيدرات".

وأضاف خبير التغذية أن الزبادي يتميز باحتوائه على مادة البروبيوتيك، التي تساهم في الحفاظ على توازن الميكروبيوم المعوي، مما يقلل من فرص الإصابة بالاضطرابات المزعجة، مثل عسر الهضم والإمساك والانتفاخ والغازات، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

قد يهمك: 5 أضرار يسببها تناول الزبادي يوميًا

وأكد أن المواظبة على استهلاك الزبادي يقوي العظام ويحميها من الكسور والإصابة بالهشاشة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الكالسيوم وفيتامين د.

وأشار إلى أن الزبادي يمثل أيضًا أهمية كبيرة لصحة القلب، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم، بفضل احتوائه على معدني البوتاسيوم والماغنسيوم.

قد يهمك أيضًا: خبراء يحذورن من تناول الزبادي على معدة فارغة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية