أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البرتقال الأخضر للحامل- مفيد أم مضر؟

06:45 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023
البرتقال الأخضر للحامل- مفيد أم مضر؟

البرتقال الأخضر

كتب - صابر نجاح:

مع انتشار البرتقال الأخضر في الأسواق، تتساءل بعض النساء عن إمكانية تناوله خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البرتقال الأخضر

هل تناول البرتقال الأخضر آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة أسماء عطية، زمالة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إنه لا مانع من تناول البرتقال الأخضر غير الناضج أثناء الحمل، بشرط عدم الإفراط فيه.

وأضافت عطية أن البرتقال الأخضر يحتوي على عناصر غذائية تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين، مشيرةً إلى تعدد الفوائد التي يقدمها لهما، أبرزها:

قد يهمك: الفواكه للحامل- 7 أنواع مفيدة ولذيذة

1- يلعب البرتقال الأخضر دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الحامل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- يوفر البرتقال الأخضر للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر به يحسن من قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد من الطعام.

3- يقلل البرتقال الأخضر من خطر الإصابة بتسمم الحمل، لغناه بمعدن البوتاسيوم، الذي يساهم في ضبط ضغط الدم ومنعه من الارتفاعه عن المعدل الطبيعي.

4- تصبح الحامل أقل عرضة للإجهاض والولادة المبكرة عند تناول البرتقال الأخضر، لاحتوائه على حمض الفوليك.

قد يهمك أيضًا: 4 فواكه يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

5- يساهم حمض الفوليك الذي يتميز به البرتقال الأخضر في دعم نمو الجنين وحمايته من الإصابة بالعيوب الخلقية.

6- يحتوي البرتقال الأخضر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء عند الحامل وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج لديها.

7- تساعد الألياف الغذائية بالبرتقال الأخضر على الحد من الإصابة بسكري الحمل، بفضل قدرتها على ضبط سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكوبوهيدرات بالأمعاء.

اقرأ أيضًا: 10 فوائد صحية لقشر البرتقال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية