أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تأكل المرأة بعد انقطاع الطمث؟

06:23 م الخميس 16 نوفمبر 2023
ماذا تأكل المرأة بعد انقطاع الطمث؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تحتاج النساء بعد توقف الدورة الشهرية إلى اتباع نظام غذائي صحي، لأن التغذية الجيدة تلعب دورًا كبيرًا في السيطرة على الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أفضل الأطعمة للنساء بعد انقطاع الطمث، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: بعد انقطاع الطمث- 4 فيتامينات ضرورية للنساء

أفضل الأطعمة للنساء بعد انقطاع الطمث

1- منتجات الألبان

تمثل منتجات الألبان أهمية كبيرة لصحة النساء اللاتي بلغن سن اليأس، لاحتوائها على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بهشاشة العظام، التي يزداد خطر الإصابة بها بعد انقطاع الطمث.

ويتوافر الكالسيوم أيضًا في السردين والسلمون والبروكلي والبقوليات، وتبلغ الجرعة اليومية الموصى به للنساء بعد سن اليأس حوالي 1200 ملليجرام.

2- اللحوم الحمراء

يجب على النساء بعد انقطاع الطمث الاهتمام بتناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، لأنها تجعلهن أقل عرضة للإصابة بالأنيميا، لغناها بمعدن الحديد، المتوفر أيضًا في الدواجن والأسماك والمكسرات.

وتقدّر الجرعة الموصى بها من معدن الحديد للنساء بعد انقطاع الطمث في اليوم بحوالي 8 مليجرامًا، ما يعادل 3 حصص من الأطعمة الغنية به.

قد يهمك: بعد انقطاع الطمث- إليكِ أسوأ الأطعمة على صحتِك

3- الخضراوات

لا بد أن يكون النظام الغذائي اليومي للنساء بعد انقطاع الطمث غنيًا بالخضراوات، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، فضلًا عن دورها الفعال في ضبط سكر الدم والحفاظ على وزن الجسم.

ويمكن للنساء الحصول على الألياف الغذائية من أطعمة أخرى، مثل الفواكه والحبوب الكاملة.

4- فول الصويا

يتميز فول الصويا باحتوائه على الإيسوفلافون، وهو مركب يلعب دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث، مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي، لأنه يعادل فعالية هرمون الإستروجين، الذي ينخفض بالجسم مع توقف الدورة الشهرية.

ويقلل مركب الإيسوفلافون من خطر إصابة النساء بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرته الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

قد يهمك أيضًا: للسيدات.. 7 طرق طبيعية لتخفيف حدة أعراض انقطاع الطمث

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية