أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل خط البطن عند الحامل يدل على نوع الجنين؟

08:03 م الأربعاء 31 مايو 2023
هل خط البطن عند الحامل يدل على نوع الجنين؟

الخط البطن عند الحامل

الكونسلتو

هناك اعتقاد شائع بين النساء يفيد بأن الحامل يمكنها اكتشاف نوع الجنين دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب، اعتمادًا على الخط الأسود الذي يظهر على بطنها، المعروف باسم لينيا نيجرا، فهل هذا صحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، العلاقة بين خط البطن عند الحامل وجنس الجنين، وفقًا لموقعي "Very wellhealth" و"Healthline".

اقرأ أيضًا: خط البطن عند الحامل- هل يختفي بعد الولادة؟

هل خط البطن عند الحامل يكشف عن نوع الجنين؟

تظن بعض النساء أن ظهور خط لينيا نيجرا -الذي يتراوح لونه بين البني والأسود- مؤشر على أن الأم ستلد ذكرًا، ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت صحة ذلك.

ومن الأدلة التي تنفي صحة وجود علاقة بين خط البطن عند الحامل ونوع الجنين هو "إبلاغ بعض الأمهات اللاتي أنجبن إناثًا عن ظهوره أيضًا".

ونوع الجنين لا يعتبر سببًا وراء ظهور خط لينيا نيجرا، بل ينتج عن الاضطرابات الهرمونية التي تحدث بجسد المرأة أثناء الحمل، حيث تؤدي إلى ارتفاع مادة الميلانين.

قد يهمك: الحمل بولد.. كيف تكون الأعراض؟

علاوة على ذلك، هناك خرافة أخرى تفيد بأن بطن الحامل المنخفضة تشير إلى الحمل بولد، بينما المرتفعة تدل على أن جنس المولود فتاة.

ولكن المفاجأة أن جدار البطن عادةً ما يكون غير مشدودًا في الحمل الأول، لذلك يتواجد الجنين أعلاها، ولكن مع تكرار الحمل، يزداد تمدده، ومن ثم ينخفض موضع الطفل بداخلها.

وفي الثلث الأخير من الحمل، يتحرك الجنين -بغض النظر عن جنسه- مع زيادة حجمه إلى أسفل الحوض، وهذا ما يجعل بطن الحامل قد تبدو منخفضة من الخارج.

قد يهمك أيضًا: أعراض الحمل ببنت

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية