أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يحذر: حلويات المولد خطر على الحامل

07:22 م الأحد 24 سبتمبر 2023
خبير تغذية يحذر: حلويات المولد خطر على الحامل

حلويات المولد

كتب - صابر نجاح:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية تناول حلويات المولد خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون لها تأثيرات سلبية خطيرة على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: بأمر الطبيب.. هؤلاء ممنوعون من حلويات المولد

هل تناول حلويات المولد آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، أوصى الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، النساء بالابتعاد عن حلويات المولد أثناء الحمل، لما تسببه من أضرار لصحة الأم والجنين.

وحدد ناجي أضرار حلويات المولد للحامل في النقاط التالية:

قد يهمك: سبب اشتهاء الحامل للسكريات- هل له علاقة بنوع الجنين؟

1- تزيد حلويات المولد من خطر الإصابة بسكري الحمل، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات، التي تؤدي إلى ارتفاع الجلوكوز بالدم وتقليل حساسية الإنسولين بالجسم.

2- تهدد حلويات المولد الحامل بخطر الإصابة بالسمنة المفرطة، خاصةً عند تناولها بكميات كبيرة، نظرًا لارتفاع سعراتها الحرارية، التي يختلف عددها من نوع لآخر، للاطلاع عليها، اضغطي هنا.

3- تصبح الحامل أكثر عرضة للإصابة بالعدوى عند تناول حلويات المولد، لأن سكرياتها المرتفعة تضعف الجهاز المناعي وتقلل من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

4- يزداد شعور الحامل بالتعب والخمول بعد تناول حلويات المولد، لأن الاضطراب الذي تسببه لمستويات سكر الدم يؤدي إلى انخفاض طاقة الجسم.

قد يهمك أيضًا: مرض يهدد الجنين بسبب إفراط الحامل في الحلوى- إليكِ أعراضه

واختتم استشاري التغذية العلاجية حديثه بمناشدة الحوامل اللاتي يرغبن في تناول حلويات المولد باستهلاكها بكمية معتدلة، للاستمتاع بمذاقها اللذيذ دون الإصابة بأي أضرار.

اقرأ أيضًا: بعد تناول حلويات المولد- كيف تخلص جسمك من سكرياتها؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية