أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تسبب الوجبات السريعة الإصابة بالاكتئاب؟

02:40 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018
هل تسبب الوجبات السريعة الإصابة بالاكتئاب؟

الوجبات السريعة

حذرت دراسة طبية أجريت فى جامعة"مانشستر متروبوليتان" في بريطانيا من تأثير الحمية الغذائية غير الصحية والوجبات السريعة على زيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب.

فقد أفادت ورقة بحثية صادرة عن "مركز أبحاث العلوم الحيوية" في جامعة "مانشستر ميتروبوليتان"، أن تناول أغذية تحتوي على عناصر غذائية معروفة بتعزيز الالتهاب مثل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة والكربوهيدرات يجعل الشخص أكثر عرضة بنسبة تصل إلى 40% لتطور الاكتئاب.

وقام الباحثون بتحليل البيانات من 11 دراسة قائمة ركزت على العلاقة بين الاكتئاب والنظام الغذائي المسبب للالتهابات والتي ضمت أكثر من 100,000 مشارك من مختلف الأعمار ( 16 – 72 عاما)، مع الأخذ في الاعتبار تأثير عوامل الجنس، العرق، حيث غطت الدراسات الولايات المتحدة، استراليا، أوروبا، والشرق الأوسط.

وسجلت جميع الدراسات وجود حالات اكتئاب، أو أعراض اكتئابية بين المشاركين من خلال الملاحظة الذاتية، التشخيصات الطبية، أو استخدام مضادات الاكتئاب، جنبا إلى جنب مع استبيان مفصل عن محتويات نظامهم الغذائي، و في جميع الدراسات كان المشاركون الذين لديهم نظام غذائي يؤدي للالتهابات أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب أو مصابين بالاكتئاب بمعدل 1.4 مرة في المتوسط.

المصدر(أ ش أ)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية