أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها مشكلات العمل.. أسباب مشاهدة الكوابيس وطرق التغلب عليها

11:25 ص الأربعاء 27 مارس 2019
منها مشكلات العمل.. أسباب مشاهدة الكوابيس وطرق التغلب عليها

مشاهدة الكوابيس

النوم العميق حلم لا يصل له كثيرون بسبب الفزع الذي يحدث بعد الكوابيس.. فهل هناك أسباب لمشاهدة الكوابيس خلال النوم يمكن تجنبها؟

قال البروفيسور توم بشور إن الكوابيس المتكررة تستدعي استشارة الطبيب، نظرًا لأن عدم مواجهتها يرفع خطر الإصابة بالاكتئاب واضطرابات القلق والخوف.

أوضح الطبيب النفسي الألماني، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، أن الكوابيس المتكررة لها أسباب عدة، منها الإجهاد الذهني والنفسي الشديد بسبب المشاكل والأعباء في الحياة الوظيفية والشخصية، بالإضافة إلى السمات الشخصية كالتعامل مع الأمور بحساسية شديدة.

كما قد تكون الأدوية سببًا للكوابيس المتكررة، كبعض الأدوية الخافضة لضغط الدم أو الكوليسترول أو مضادات الاكتئاب أو أدوية الباركنسون أو ألزهايمر.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن ترجع الكوابيس إلى تناول وجبة ثقيلة قبل الذهاب إلى الفراش.

ومن الأسباب الأخرى للكوابيس ما يعرف "باضطراب الكرب التالي للصدمة" “Posttraumatic Stress Disorder”، والذي يحدث بعد معايشة أحداث جسيمة كالحوادث وأعمال العنف والاغتصاب وما إلى ذلك.

ويمكن مواجهة الكوابيس من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل وتجنب تناول وجبة ثقيلة قبل الذهاب إلى الفراش بنحو 3 ساعات على الأقل. وعلى أية حال ينبغي استشارة طبيب نفسي لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء الكوابيس المتكررة.

اقرأ ايضًا: تعاني من الكوابيس؟.. جرب هذه النصائح واستمتع بنوم جيد

ما العلاقة بين عدد ساعات النوم وطول العمر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية