خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليس النساء فقط.. دراسة: الرجال يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة

05:22 م الجمعة 19 نوفمبر 2021
ليس النساء فقط.. دراسة: الرجال يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة

وكالات

أوضح بحث صادر عن جامعة "لينيوس" ومركز علم الأوبئة والطب الاجتماعي ومعهد كارولينسكا في السويد، أن الآباء يعانون من الاكتئاب بعد الولادة مثل النساء.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أشار البحث إلى أن حوالي 1 من كل 10 آباء سويديين تظهر عليه أعراض الاكتئاب بعد ولادة طفل في العائلة، بحسب الدراسة المنشورة في موقع التلفزيون السويدي.

ويقول الطبيب النفسي والباحث مود جوهانسون: "المبادئ التوجيهية الطوعية ليست كافية في السويد، والاكتئاب شائع تقريبًا عند الآباء حديثي الولادة مثل الأمهات".

اقرأ أيضًا: لاتحاولي أن تكوني خارقة ..نصائح لتجاوز اكتئاب الولادة

وتقول هيلينا نيستروم، وهي منسقة صحة الطفل في منطقة كرونوبيرج السويدية: "لأكثر من 20 عامًا، قمنا بفحص الأمهات الجدد خوفًا من تعرضهن لاكتئاب ما بعد الولادة، لكن الآن فقط بدأت بعض المناطق بدعوة الآباء للتحدث عن دوهم كوالد في الأسرة، إنه لأمر مخجل".

ويذكر أن منظمة رعاية صحة الطفل في البلاد قدمت إرشادات وطنية جديدة في البلاد، منها على سبيل المثال أنه يجب أن يتلقى جميع الآباء مكالمة فردية بعد 3 إلى 5 أشهر من الولادة.

والغرض من ذلك هو إجراء محادثة أوسع حول الدور الجديد كوالد وأن الرعاية يجب أن تكون قادرة على تقديم الدعم عند الحاجة في مرحلة مبكرة.

وتشهد العديد من المناطق أن لقاءات دورية مع الآباء الذين يتعرضون لاكتئاب ما بعد الولادة، لكن غالبًا لا يُسمح لهم بمتابعة الفحوصات، ولم تلتزم أغلب المناطق بهذه الإرشادات، بحسب التلفزيون السويدي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية