خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات.. تجعلك شخصًا قلقًا

09:10 م الخميس 29 يوليه 2021
ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات.. تجعلك شخصًا قلقًا

القلق

الإجهاد المتكرر، ليس العامل الوحيد المتسبب في الشعور بالقلق والتوتر والانفعال، بل من الوارد أن يكون النظام الغذائي المتبع سببًا للمعاناة من هذه الأحاسيس المزعجة.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

هكذا أوضح موقع "سبوتنيك" نقلًا عن موقع "ريدوس"، مشيرًا إلى أن هناك أطعمة ومشروبات تزيد من الشعور بالقلق والتوتر، أبرزها:

أطعمة ومشروبات تزيد من الشعور بالقلق والتوتر

الحلويات

يقبل بعض الأشخاص على تناول الأطعمة السكرية، مثل الحلوى والبسكويت والكعك، لاعتقادهم أنها تساعد على الشعور بالسعادة، وهذا غير صحيح، حيث ثبت أن السكريات التي تدخل في تصنيعها تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، ومن ثم الشعور بالقلق والتوتر.

لذلك، يجب استبدال الحلوى بالفواكه الطازجة، لاحتوائها على السكريات الصحية، بالإضافة إلى الألياف التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وكبح الشهية.

اقرأ أيضًا: تواجه حزنك بالأكل؟.. أطعمة ومشروبات يحظر تناولها عند تقلب المزاج

المنتجات النصف جاهزة

لا خلاف على أن منتجات النصف جاهزة، مثل اللحوم المصنعة، توفر الكثير من الوقت والجهد، ولكنها تهدد الصحة العامة بالعديد من الأضرار، مثل زيادة التوتر والإصابة بالبكتيريا المعوية.

قد يهمك: 5 أطعمة صحية تحسن الحالة المزاجية

العصائر الطبيعية

تحويل الفاكهة إلى عصير يزيد من تركيز السكريات الموجودة بها، مما يؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر عند شربها، كما يحدث بعد تناول الحلوى.

وينطبق نفس الأمر على المياه الغازية، فهي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، مما يجعلها من المشروبات الممنوعة على مرضى القلق.

قد يهمك أيضًا: أهمها المياه.. 5 بدائل صحية للمشروبات الغازية

مشروبات الكافيين

رغم قدرة المشروبات الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي ومشروبات الطاقة، على الشعور باليقظة وزيادة التركيز، ولكنها تسبب أيضًا الشعور بالقلق والأرق، خاصةً إذا تم الإفراط فيها أو تناولها في وقتٍ متأخر، لأنها تؤثر سلبًا على الجهاز العصبي المركزي والمحيطي.

اقرأ أيضًا: ابدأ يومك بها.. 4 مشروبات صباحية أكثر فائدة من القهوة

الكحوليات

لا تساعد المشروبات الكحولية على تهدئة الأعصاب كما يعتقد البعض، ولكنها تضعف جودة النوم وتزيد من الشعور بالقلق والتوتر، لذا يفضل استبدالها بكوب من شاي الأعشاب أو الحليب الدافئ الممزوج بعسل النحل.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول المشروبات الكحولية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية