خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إجازة العيد- إرشادات مهمة للتخلص من الكسل

03:08 م السبت 07 مايو 2022
بعد إجازة العيد- إرشادات مهمة للتخلص من الكسل

استعادة النشاط بعد الاجازة

كتبت- ندى سامي:

بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان، قد يجد البعض صعوبة في العودة لروتين اليوم الطبيعي والذهاب للعمل أو الدراسة، نتيجة اختلاف ساعات النوم والراحة واتباع بعض العادات الغذائية غير الصحية والتي تزيد الشعور بالكسل.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي طرق تساعد على استعادة النشاط بعد الإجازة، وفقًا لـ "Health".

1- التوقف عن السهر

السهر أحد العادات غير الصحية والتي تعرض الجسم للكثير من المشكلات وقد تؤدي إلى الإصابة ببعض المشكلات الصحية مثل السمنة والسكري والصداع، لذا يجب التوقف عن السهر عن طريق التوقف عن نوم القيلولة، ومحاولة الخلود للفراش في وقت مبكر قليلًا عن الأيام الماضية ثم تبكير الموعد في الأيام التي تليها، وقد يساعد أخذ حمام دافئ على الاسترخاء والنوم.
اقرأ أيضًا: قلة النوم- كيف تؤثر على أجهزة الجسم المختلفة؟

2- ممارسة الأنشطة الرياضية

قلة الحركة التي عادة ما يتبعها البعض في أوقات العطلات عادة ما تزيد الجسم الشعور بالكسل وعدم الرغبة في المواصلة، لذا يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة في المنزل أو النزول للمشي في الهواء الطلق، قد يساعد ذلك على استعادة الطاقة والتخلص من قلق العودة للعمل.

3- تناول الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات من الأطعمة المغذية التي يحتاجها الجسم إذ تمده بالعديد من المعادن والفيتامينات بجانب ذلك تعطي شعور بالشبع والطاقة لمواصلة الأنشطة، لذا يجب الحرص على استبدال الأطعمة الغير صحية بالفواكه والخضروات على أن تحتوي جميع الوجبات عليهم.

قد يهمك: تناول الفواكه غير الناضجة.. مفيد أم مضر؟ (فيديوجرافيك)

4- شرب الماء

الماء ضروري للحياة ولعمل الجسم وقيامه بوظائفه الحيوية، يساعد الحصول على كميات وفيرة من المياه خلال اليوم على استمرار تدفق الدم وتوازنه بجميع أنحاء الجسم، مايقلل الشعور بالتعب، يمكن إضافة بعض قطع الفواكه والخضروات التي تعطي شعور بالانتعاش وتساعد في تنقية الجسم من السموم.

5- خطة جديدة

عادة ما ينخرط الشخص في الراحة والأجازة والاستمتاع بعمل اللاشيء وبالرغم من ذلك إلا أنه يجد صعوبة للعودة مجددا للعمل والمذاكرة، لذا من الضروري وضع خطة جديدة قابلة للتنفيذ وغير ضاغطة وتحديد الأهداف الممكنة مهما كانت بسيطة، ذلك يشعر الشخص بالإنجاز ويعطيه الدافع للاستمرار.

6- البدء بالمهام البسيطة

يساعد البدء بالمهام البسيطة على تحقيق الشعور بالإنجاز والرغبة في تحقيق المزيد من الأهداف.

7- الابتعاد عن الأشخاص السلبية

عادة ما يستجيب الفرد للشخصيات السلبية المحيطة والتي تمتص الطاقة وتنشر المشاعر السلبية بشكل لاإرادي، لذا يجب الوعي بالابتعاد عن تلك الشخصيات والتوقف عن متابعتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والبحث عن آخرين يبثون التفاؤل ويدعون للعمل.

8- تنظيم اليوم

التخطيط والتنظيم لليوم بشكل صحي ومناسب يساعد الشخص على تحقيق الأهداف التي يسعى إليها في يومه وعدم الشعور بإهدار الوقت الذي يزيد الشعور بالضيق وعدم الرغبة في العودة للعمل.

قد يهمك أيضًا: للمديرين.. 8 نصائح فعالة للتعامل مع الموظف الكسول

صحتك النفسية والجنسية