أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فقد صوته بسبب الحزن- التحليل النفسي لحالة مطرب المهرجانات مسلم

02:54 م الجمعة 17 مارس 2023
فقد صوته بسبب الحزن- التحليل النفسي لحالة مطرب المهرجانات مسلم

مسلم مطرب المهرجانات

كتب - محمد أمين

كتب مطرب المهرجانات الشهير مسلم، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام "ستوري"، أعلن من خلالها أنه فقد صوته بسبب الضغوطات وسوء الحالة النفسية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، التحليل النفسي لحالة مطرب المهرجانات مسلم.

اقرأ أيضًا: متى تدل بحة الصوت على الإصابة بسرطان الغدة الدرقية؟

التحليل النفسي لفقدان الصوت نتيجة الحزن

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الصوت هو المادة الخام التي تتكون منها أي لغة منطوقة للإنسان، ووضوح الصوت وجودته وصدوره بصورة طبيعية، له أهمية في جعل اللغة مفهومة وقادرة على التخاطب والتواصل الإنساني.

وأوضح هندي، أنه عند حدوث أي خلل بالصوت تحدث مشاكل عديدة في تعبير الإنسان عن نفسه، موضحًا أن الخلل الصوتي يكون ناتج عن ضعف غضاريف الحنجرة، أو التهابات في الغدد الصماء، أو توقف في حركة الوترين الصوتيين للأحبال الصوتية.

وأكد هندي، أن السلوك الصوتي للإنسان يتغير بتغير الحالة النفسية، موضحًا أنه مرتبط بشكل وثيق بالحالة النفسية، وأن الاضطرابات الشخصية تؤثر على طبيعة الصوت وجودته.

ولفت إلى أن ظهور أعراض فقدان للصوت نتيجة الحزن، تسمى باضطرابات الصوت الوظيفية غير العضوية، ومن خلالها تظهر متلازمة معروفة باسم "فقدان الصوت النفسي" أو "بحة الصوت النفسي".

قد يهمك: نظام غذائي لتقوية الأحبال الصوتية- أطعمة ومشروبات مفيدة

علاج رجوع الصوت

تابعاستشاري الصحة النفسية، أن العلاج النفسي لرجوع الصوت يتمثل في الوعي وزيادة معدلات الإدراك، والوقوف على أسباب المشكلة النفسية لحلها، بجانب التدريب على الوظائف الصوتية، والتدرب على النطق والحروف وتدرج السلم الموسيقي في عملية الصوت، مع علاج التقنيع السماعي، وعلاج المخاط الحنجري، عند مصاب الصوت النفسي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية