أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نظام غذائي لتقوية الأحبال الصوتية- أطعمة ومشروبات مفيدة

08:40 م الإثنين 30 مايو 2022
نظام غذائي لتقوية الأحبال الصوتية- أطعمة ومشروبات مفيدة

الأحبال الصوتية

كتبت - هدى عبد الناصر:

تقوية الأحبال صوتية هدف يسعى إليه الكثير من الأشخاص، يمكن تحقيقه باتباع نظام غذائي صحي، يتضمن مجموعة محددة من الأطعمة والمشروبات.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقوية الأحبال الصوتية، وفقًا لموقعي "Livestrong" و"Livescience".

اقرأ أيضًا: طفلك يعاني من ضعف الأحبال الصوتية؟- إليك أبرز الأسباب

أطعمة ومشروبات لتقوية الأحبال الصوتية

1- العصائر الطبيعية

تعتبر العصائر الطبيعية من المشروبات التي تساهم في ترطيب الأحبال الصوتية وتحسين أدائها وتقويتها وعلاج بحة الصوت بصورة فعالة، خاصةً عصير التفاح وعصير الفراولة وعصير البطيخ.

قد يهمك: ما أسباب بحة الصوت؟ وكيف يتم علاجها؟

2- الماء

يلعب الماء دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب الجسم عامةً والأحبال الصوتية بشكل خاص، لذلك ينصح بشرب كمية وفيرة منه على مدار اليوم.

قد يهمك أيضًا: يصل لانعدام الصوت.. كيف يؤثر الصراخ على الأحبال الصوتية؟

3- الخيار

يتميز الخيار باحتوائه على فيتامينات ومعادن، تساعد بشكل كبير على تقوية الأحبال الصوتية وحمايتها من الإصبة بالالتهاب، فضلًا عن غناه بالماء اللازم لترطيبها.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على اختلال الأحبال الصوتية.. تعرف عليها

4- السبانخ

يمكن الاعتماد على السبانخ، للحفاظ على ترطيب الأحبال الصوتية وتقويتها، بفضل محتواها العالي من الماء والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

قد يهمك: هل تفقد صوتك بعد نزلات البرد؟.. إليك أفضل 10 علاجات طبيعية

5- التفاح

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الأحبال الصوتية وتقليل خطر إصابتها بالالتهاب، ولتحقيق أقصى استفادة منه، يجب الاهتمام بتناوله على معدة فارغة أو احتساء عصيره بين الوجبات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية