أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حافظي على شبابك.. لا تنجبي أكثر من هذا العدد

04:52 م السبت 13 يناير 2018
حافظي على شبابك.. لا تنجبي أكثر من هذا العدد

كتبت: مي محمد

دائمًا ما تحاول المرأة الحفاظ على بشرتها نضرة وتبدو أصغر سنًا، لكن إذا كانت كثيرة الإنجاب فربما يتأثر مظهرها بكبر السن، لذا أوضح باحثون مؤخرًا أن إنجاب طفلين فقط يكفي لظهور المرأة أكثر شبابًا وجاذبية.

وتضمنت دراسة جديدة لباحثين من جامعة باث البريطانية، عرض بعض الصور لسيدات في متوسط عمرهن لأكثر من 500 شخص لإبداء رأيهم تجاه ما إذا كان هؤلاء السيدات جميلات أم لا، وكانت النتيجة أن من لديهن أطفال كثيرون نلن آراء بأنهن أقل جمالًا.

ويوضح الباحثون أن الحمل والرضاعة الطبيعية والعناية بالأطفال، تترك آثارًا بالجسم، وذلك بسبب زيادة الضغط التأكسدي الذي يحدث نتيجة عدد الشوارد الحرة، وهو عدم توازن كيميائي يعجز المرأة قبل أوانها.

ويقول المشرف العام على الدراسة للمجلة الأمريكية للأنثروبولوجيا، إن الدراسة أوضحت أن النساء بعد سن اليأس وكان لديهن عدد أطفال أقل، كن أكثر إثارة وشبابًا وصحة مقارنة بالسيدات اللواتي كان لديهن عدد أطفال أكثر. 

وكشفت دراسة أخرى أُجريت بواسطة علماء الأنثروبولوجيا في جامعة ييل عام 2016، أن إنجاب الأطفال يمكن أن يُسرِّع من عملية الشيخوخة للسيدات، وهذا بعد إجراء فحوصات دم لنساء بعد سن اليأس، وأثبتت الدراسة أن تلف الحمض النووي كان بنسبة أكبر عند السيدات اللواتي حملن أكثر من أربع مرات على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية