أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحقق نتائج جيدة.. تمارين رياضية لتضييق المهبل

05:19 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018
تحقق نتائج جيدة.. تمارين رياضية لتضييق المهبل

تضييق المهبل

كتب– مصطفى عريشة

تعاني بعض السيدات من مشكلة اتساع المهبل خاصة بعد الولادات الطبيعية المتكررة، وهناك بعض التمارين التي تساعد على تضييق المهبل لتجنب التدخل الجراحي.

قال الدكتور هشام جودة، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، إن هناك تمارين رياضية تساعد على تضييق المهبل في الحالات التي تتطلب ذلك.

وأوضح جودة، أن هناك تمرين يتم من خلال وضع كرة بين الفخذين والإمساك عليها بالفخذين مع الاستمرار لمدة 5 دقائق ويكرر هذا التمرين لمدة 10 مرات يوميا.

اقرأ أيضًا: 5 طرق تخلصك من جفاف المهبل

وأضاف جودة، أن هناك تمرين آخر لعضلة موجودة في منطقة الحوض، يتم عن طريق شد تلك العضلة فتنقبض وتقوم السيدة بالعد من 1 إلى 10 ثم تبسط العضلة، ويكرر إجراء التمرين 10 مرات صباحًا و10 مرات ظهرًا و10 مرات مساءً.

أكد أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، أن تلك التمارين مفيدة وفعالة للعمل على تضييق المهبل، مشيرا إلى أن هناك عمليات جراحية لتضييق المهبل بشكل فوري، أما الليزر فلم ينجح بشكل جيد في تضييق المهبل والحالات التي أجري لها تضييق بالليزر كانوا في حاجة لإجراء جراحة فيما بعد.

قد يهمك أيضًا :أسباب عديدة لتورم المهبل.. بينها الأمراض المنقولة جنسيا

شدد جودة، على أنه لا يمكن إجراء جراحة لتضييق المهبل إلا لمن هن في حاجة إلى ذلك فعليًا، ويحدد ذلك الطبيب المختص الذي يقوم بإجراء الجراحة على أساس التشخيص وهي أفضل علاج لتلك المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية