أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع ضغط الدم يؤثر على الرغبة الجنسية للنساء.. إليكِ روشتة للوقاية

10:08 ص السبت 29 ديسمبر 2018
ارتفاع ضغط الدم يؤثر على الرغبة الجنسية للنساء.. إليكِ روشتة للوقاية

الصحة الجنسية عند السيدات

الكونسلتو

تتميز الشرايين بمرونة جدرانها لتعمل على تسهيل تدفق الدم داخلها لإمداد الجسم وأعضاءه بالأكسجين والغذاء اللازم لها، ولكن عندما يرتفع ضغط الدم تضيق جدران الشرايين وعدم مرونتها وبالتالي لا يتدفق الدم بشكل طبيعي خاصة للأعضاء الطرفية.

أوضح الدكتور هشام علي مرسي، استشاري أمراض النساء والتوليد، أن ارتفاع ضغط الدم بصورة دائمة ومستمرة يتسبب في انقباض الشرايين وضيقها، ما يؤثر على ضخ الدم إلى الأعضاء الطرفية ومنها المهبل، فتقل مناعته وتصبح المرأة معرضة بشكل كبير للإصابة بالالتهابات المهبلية والتي تؤثر بشكل كبير على الرغبة الجنسية.

وأضاف مرسي، أن قلة تدفق الدم إلى المهبل تتسبب في التعرض للجفاف ما يؤدي إلى الشعور بآلام شديدة أثناء العلاقة الجنسية نتيجة قلة الإفرازات التي تسهل إتمام العلاقة، وبالتالي تفقد المرأة الرغبة الجنسية تماما وصعوبة الاستثارة.

اقرأ أيضًا:جفاف المهبل مشكلة تؤثر على العلاقة الحميمة.. كيف نعالجه؟

أكد استشاري أمراض النساء والتوليد أن ذلك لا يحدث في كل الحالات، لكن قلة تدفق الدم للمهبل تحدث عند ارتفاع ضغط الدم بدرجة كبيرة ولفترة طويلة مع إهمال علاجه، لذا شدد على أهمية ضبطه للاستمتاع بعلاقة جنسية ناجحة.

قدم الدكتور باسم جمال، استشاري أمراض الباطنة و السكر، روشتة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم لضمان عدم تأثيره على الشرايين الطرفية:

- الانتظام على تناول أدوية الضغط.

- تجنب الأطعمة الغنية بالأملاح خاصة الصوديوم.

- تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون لتجنب ارتفاع مستوى الدهون في الدم.

- المواظبة على ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية.

- شرب كميات كافية من الماء لتنشيط الدورة الدموية وتسهيل تدفق الدم للشرايين والأوعية الطرفية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية