خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للسيدات.. البلازما أحدث طرق علاج سلس البول

04:26 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
للسيدات.. البلازما أحدث طرق علاج سلس البول

3-3 (20)

إعلان

كتب– مصطفى عريشة

"سلس البول" من المشكلات التي تؤرق بعض السيدات وتسبب لهن الكثير من المتاعب والحرج، ويعد استخدام البلازما أحد الطرق العلاجية اللازمة للتخلص من مشكلة سلس البول.

قالت الدكتورة آمال رجب، استشاري النساء والتوليد، إن استخدام البلازما عن طريق الحقن يعتبر من الطرق الحديثة في عملية علاج سلس البول لدى السيدات والذي يحدث نتيجة سقوط في فتحة المثانة الخاصة بالمريضة.

وأضافت رجب، أن المعدل الطبيعي لفتحة البول في المثانة عند السيدات 4 سم، بينما يبلغ المعدل الطبيعي لفتحة المثانة عند الرجل 20 سم بطول العضو الذكري، وهو ما يعرض السيدات لمشكلة سلس البول مقارنة بالرجال.

وأكدت رجب، أن قصر فتحة المثانة عند السيدات مع سقوط المثانة قليلًا يؤدي إلى عدم السيطرة على البول وفقدان التحكم في منع خروج البول ما يسبب بعض المشكلات لدى السيدات.

وأوضحت استشاري النساء والتوليد، أن عملية العلاج لتلك الحالات تتم بطريقتين الأولى التدخل الجراحي من خلال رفع المثانة لأعلى مع السقوط الرحمي الموجود، والطريقة الثانية وهي التدخل باستخدام البلازما وحقنها في الفتحة التي تمر من داخل المثانة لتقويتها حتى لا تسمح بمرور البول للخارج لا إراديًا دون إمكانية التحكم به، وهناك طرق أخرى تم استخدامها من خلال وضع حلقات السيليكون قبل الفتحة لتقويتها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية