تعاطي المخدرات من بينها.. سلوكيات خاطئة تُصيبك بسرعة القذف

11:12 م الجمعة 18 أكتوبر 2019
تعاطي المخدرات من بينها.. سلوكيات خاطئة تُصيبك بسرعة القذف

عادات يومية تسبب سرعة القذف

إعلان

الكونسلتو

تعتبر سرعة القذف من أبرز مشكلات العلاقة الحميمة التي تواجه الأزواج، وتؤدي إلى عدم استمتاعهم الكامل بممارسة العلاقة الحميمة.

ويقول خبراء الصحة الجنسية إن هناك عدد من المسببات العضوية والنفسية التي تؤدي للإصابة بسرعة القذف، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 6 عادات يرتكبها بعض الأشخاص وتؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية، والإصابة بسرعة القذف وذلك وفقًا لموقعي "Webmd"، "lifehacker".

1- الخيانة العاطفية

يمكن أن تسبب الخيانة العاطفية سواءً أكانت عن طريق الرسائل أو المكالمات أو غيرهما، مشكلات في ممارسة العلاقة الحميمة، كما تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية، وسرعة القذف في بعض الأحيان.

ويقول الخبراء إن الخيانة العاطفية تؤدي إلى انشغال ذهن أحد الزوجين بشخص آخر، وهو ما ينعكس على ممارسة العلاقة الحميمة، موضحين أن سبب ذلك نفسي وليس جسدي.

2- تعاطي المخدرات أو الكحول

يؤدي تناول المشروبات الكحولية، وتعاطي الأدوية المخدرة إلى تأثيرات سلبية على قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة، كما تسبب الكحوليات والمخدرات ضعف الانتصاب وسرعة القذف.

ووفقًا لدراسة نشرت في عام 2011 في مجلة Psychoactive Drugs فإن المخدرات والكحوليات تؤدي إلى تأثيرات سلبية على الجهاز العصبي المركزي، واختلال الوظائف الجنسية والإصابة بمشكلات عدة مثل انخفاض الدافع الجنسي، وعدم القدرة على الوصول للنشوة الجنسية، وضعف الانتصاب وسرعة القذف.

3- العادة السرية

يمكن أن يؤدي القذف بصورة خاطئة، أو ممارسة العادة السرية في الإصابة بسرعة القذف، ووفقًا لدراسة سابقة نُشرت في مجلة Journal of Sexual Medicine فإن ممارسة العادة السرية، واستعمال القسوة في القذف، والقذف لمرات متعددة يمكن أن يسببوا سرعة القذف.

4- استخدام الألعاب الجنسية

الألعاب الجنسية يمكن أن تؤدي إلى مشكلات عديدة للرجال والنساء على حد سواء، ووجدت دراسة أجرتها المنظمة الهولندية للعلوم المتقدمة أن العديد من الألعاب الجنسية تحتوي على مركبات الفثالات وهي مواد كيميائية تستخدم في صناعة الألعاب الجنسية لإعطائها المرونة الكافية.

وتؤدي تلك المركبات إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وانخفاض نسبة هرمون التيستستيرون، والإصابة بمشكلات من بينها سرعة القذف، كما يمكن أن تؤدي الفثالات إلى الإصابة بالعقم في حالة السيدات.

5- مشاهدة الأفلام الإباحية

من ضمن الأنماط غير الصحية للعيش أيضًا، وتؤدي مشاهدة الأفلام الإباحية إلى مجموعة من المشكلات العاطفية والجنسية بما في ذلك ضعف الانتصاب واضطراب تشوه صورة الجسم، وقلق الأداء الذي يؤدي لسرعة القذف، وغيرها من المشاكل.

6- التوتر والاكتئاب

تؤثر الاضطرابات النفسية بشكل عام والتوتر والاكتئاب بشكل خاص على الرغبة الجنسية والقدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، ويؤدي ذلك إلى مشكلات عدة أبرزها سرعة القذف، لذا من الضروري الابتعاد عن العادات والممارسات التي تُسبب التوتر والاكتئاب لضمان أداء أفضل في العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: 8 علاجات منزلية تخلصك من سرعة القذف

قد يهمك: سرعة القذف.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية