أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سيدة أسيوط.. هل تسببت الفياجرا النسائية في وفاتها؟

09:51 م الثلاثاء 26 فبراير 2019
سيدة أسيوط.. هل تسببت الفياجرا النسائية في وفاتها؟

الفياجرا النسائية

كتبت- آلاء نبيل:

ترددت أنباء عن وفاة أول سيدة بسبب الفياجرا النسائية في أسيوط، وفقًا للتحريات الأولية التي أجرتها الشرطة، مما أثار تساؤلات كثيرة حول مفعولها وآثارها الجانبية.. فهل تتسبب الفياجرا النسائية أو الحبة الوردي في حدوث مضاعفات خطيرة تصل للوفاة؟

الدكتور أحمد راشد، أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة، قال إن الفياجرا النسائية تندرج تحت المجموعة العلمية لمضادات الاكتئاب التي تُسمى بـSSRI، أما الحبة الوردي هو اسم تجاري تبيع الشركات به.

أضاف راشد، أن تناول الفياجرا النسائية لا يسبب أي مشكلات عند المصابات بالأمراض المزمنة، كالسكري أو أمراض القلب، لكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب لتجنب التعرض للمشكلات الصحية في حالة زيادة الجرعة.

أكد أستاذ أمراض النساء والتوليد، أن الأبحاث كشفت أن السيدات اللواتي يعانين من انعدام في الرغبة الجنسية وتناولن ما يُسمى بالفياجرا النسائية، تتحسن لديهن الرغبة بعد استخدام العقار لمدة ثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن هذا الكلام خادع لأن الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة تقل عند الإصابة بالاكتئاب، وتزداد عند تحسن الحالة المزاجية وتناول مضادات الاكتئاب.

الدكتور عبد المنعم مشعل، استشاري أمراض القلب، قال إن تناول الفياجرا النسائية لا بد أن يتم في حالة التأكد أن ضغط الدم طبيعي مع الحالات المصابة بأمراض القلب، لأنها تعمل على انخفاض ضغط الدم ما قد يسبب الشعور بالدوار وقد يصل الأمر للإغماء.

أكد استشاري أمراض القلب، أن هناك بعض الحالات التي تعاني من فقر الدم وبالتالي تناولها قد يعرضهم للهبوط المفاجئ، ولكن لا بد من تناولها تحت إشراف الطبيب، موضحًا أن الأعمار التي تستطيع تناولها تبدأ من فوق 20 عامًا.

اقرأ أيضًأ: "الفياجرا النسائية" في نظر الشارع: "مسمعناش عنها.. والحاجات دي غلط"

الآثار الجانبية لتناول الفياجرا النسائية:

- الشعور بالدوار.

- الغثيان.

- النعاس الشديد.

- جفاف بالفم.

- الإغماء.

- انخفاض ضغط الدم.

- الصداع.

- اضطرابات النوم في بعض الحالات.

قد يهمك: باهر السعيد يوضح كل ما تريد معرفته عن "الفياجرا النسائية"

هل تسبب الوفاة؟

الدكتور محمد نصر، أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومي، أوضح أن تناول الفياجرا لأمراض القلب يساعد على توسيع الشريان التاجي وضخ الدم بالحوض والجسم، وبالتالي يرفع من الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة لدى الطرفين، لكن عند تناولها مع الحالات التي تعاني من انخفاض ضغط الدم بالإضافة إلى ممارسة مجهود شاق خلال العلاقة الحميمة، ربما تزيد من مخاطر التعرض الوفاة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية