أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها التدخين.. عوامل تدمر العلاقة الحميمة بين الزوجين

03:13 م الأحد 24 مارس 2019
بينها التدخين.. عوامل تدمر العلاقة الحميمة بين الزوجين

أشياء تدمر العلاقة الحميمة بين الزوجين

هناك الكثير من الأمور التي قد تؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وتجعلها بائسة للغاية، ما يؤثر بشكل كبير على الحياة الزوجية ويخلق مشكلات عائلية بين الطرفين.

في السطور التالية نستعرض أبرز المشكلات التي تدمر العلاقة الحميمة، وفقًا للطبيبة ماجي جيتو، أخصائية العلاقات الزوجية والأسرة.

الإجهاد

كثرة التفكير في مشاغل الحياة اليومية، بدءا من مشكلات العمل إلى تدبير شؤون الأسرة مرورا بالتفكير في مستقبل الأولاد، وصولا إلى البحث عن الراحة الشخصية، كل هذا يعتبر من أكثر الأشياء التي تسبب فشل العلاقة الحميمة كما تقول "جيتو".

ووصفت جيتو القلق الناتج عن التفكير في الأمور الحياتية بشكل دائم، بأنه "لص يسرق الفرح الجنسي" بشكل خادع وغير متوقع، وتنصح الأزواج بترك كل هذه المسائل خارج غرفة النوم.

التدخين

النيكوتين الناتج عن التدخين فضلا عن كونه شديد السمية للجسم، فإن له تأثير شديد الضرر على أهم عضوين يحتاجهما الشخص عند العلاقة الحميمة هما: الرئتان والقلب، كما تقول الدراسات.

فالعلاقة الحميمة تعمل على تسريع التنفس، الأمر الذي يتطلب رئتان صحيتان لأداء هذه المهمة. كما أن القلب السليم يعمل على تدفق الدم أكثر إلى الأعضاء التناسلية، وهو ما يحتاجه الفرد خلال العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: أخطاء يرتكبها الرجال أثناء العلاقة الحميمة.. كيف تتجنبها؟

شريك الحياة

من الأسباب التي تؤدي إلى تدمير العلاقة الحميمة بين الزوجين هو الخجل الدائم من شريك الحياة أو التمنع عن العلاقة نفسها، فهذا فضلا عن أنه يؤدي لفشل العلاقة الحميمة إلا أنه يترجم على شكل مشكلات عائلية بينهما.

وتنصح "جيتو" الأزواج، في مثل هذه الحالات تحديدا، باستشارة الطبيب لمعرفة أسباب العزوف عن العلاقة الحميمية، فالطبيب الشخص الوحيد الذي سيقدم لك مقترحات حل ناجعة.

الصحة

سبب آخر وراء فشل العلاقة الحميمة بين الزوجين وهو وجود مشكلات صحية خاصة في الأعضاء التناسلية لدى أحد الشريكين، خاصة إذا كان الزوجان متقدمان في السن.

لهذا يجب على الأزواج ألا يخجلوا في عرض أنفسهم على الطبيب، فمشكلات من هذا القبيل يجب عدم تجاهلها، إذ إن حلها قد يقلب العلاقة الزوجية من بائسة إلى سعيدة للغاية، كما تنصح "جيتو".

اقرأ أيضًا: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

المصدر: ستاندرد ميديا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية