أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الشيكولاتة الداكنة.. 10 أطعمة تعزز القدرة الجنسية عند الرجال

05:00 م الأربعاء 24 أبريل 2019

كتبت – أميرة عبد الرازق:

يحاول معظم الرجال اتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى أعضاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري، ما يساعد على الانتصاب، ويزيد من إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي تعزز القدرة الجنسية عند الرجال، وفقًا لموقع Parenting First Cry.

الشوكولاتة الداكنة

من الأطعمة التي تعزز القدرة الجنسية عند الرجال، لاحتوائها على إنزيم يدعى "L-Arginine"، الذي يحفز الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية.

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ ونسبة عالية من البروتين، ما يحافظ على صحة الحيوانات المنوية، ويحميها من الشوارد الحرة، وبالتالي مضاعفة فرصة الإنجاب.

الموز

يعد الموز من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، وأبرزها إنزيم bromeliad، والذي يساعد على تنظيم الهرمونات التناسلية، وبالتالي تحفيز الخصيتين على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية.

الثوم

لا يعمل الثوم على الوقاية من السرطان فقط، بل يساهم في زيادة إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية، لاحتوائه على مركب الأليسين وإنزيم السلينيم، وكلاهما يحفز الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية.

اقرأ أيضًا: للرجال فقط.. 10 أطعمة تزيد القدرة الجنسية

السبانخ

من الخضروات الورقية التي تحتوي على حمض الفوليك، الذي يحفز الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية، فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على الانتصاب.

عين الجمل

وجد الباحثون أن تناول 2.5 أونصة من عين الجمل يوميًا، يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال الذين تترواح أعمارهم ما بين 25 إلى 35 عامًا، لاحتوائه على أحماص أوميجا3.

المحار

من المصادر الغنية بالزنك، وهو من المعادن التي تحفز الخصيتين على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية.

الرمان

لا تقتصر فوائد الرمان على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ولكنه يعزز الرغبة الجنسية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تزيد من مستوى الحيوانات المنوية وجودتها.

الجزر

يحتوي الجزر على العديد من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الحيوانات المنوية من الشوارد الحرة، وتسهل من حركتها حتى تصل إلى البويضة، ومنها البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة.

العدس

يعد العدس المطبوخ من المصادر الغنية بحمض الفوليك، والذي يحفز الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية، وهذا ما أكدته بعض الدراسات، مضيفًة أنه يساهم في علاج تشوه الكروسومات عند الرجال.

قد يهمك: فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية