أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد قتل سيدة زوجها.. كيف تسبب الفياجرا الوفاة؟

10:55 م الأحد 19 مايو 2019
بعد قتل سيدة زوجها.. كيف تسبب الفياجرا الوفاة؟

أقراص الفياجرا

كتب- أحمد كُريّم:

يلجأ بعض الرجال لاستخدام المنشطات الجنسية للحصول على قدرة أفضل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لكن هناك مخاطر تصل للوفاة يسببها تناول جرعات كبيرة منها، وهو ما حدث في واقعة منطقة الظاهر حيث لجأت سيدة لقتل زوجها العائد من الخليج بمعاونة عشيقها عن طريق وضع 12 قرصًا من الفياجرا له في الطعام، مما أودى بحياته.

"الكونسلتو" يكشف في هذا التقرير كيف أثرت هذه الأقراص على حياة المجني عليه؟.. وسبب الوفاة، ومدى خطورة الإفراط في تناول المنشطات الجنسية.

يقول الدكتور علي مهران أستاذ أمراض الذكورة بجامعة أسيوط، إن الإفراط في تناول المنشطات الجنسية مثل الفياجرا يؤدي إلى حدوث هبوط في الدورة الدموية، ثم الإغماء، والتعرض لأزمة قلبية وتوقف القلب فجأة، مما يؤدي إلى الوفاة مباشرة، مضيفًا أن الحد الأقصى لتناول المنشطات الجنسية قرصين فقط.

ويوضح مهران، أن تأثير المنشطات الجنسية يزيد مع مرضى القلب خاصة في حال تناول الأدوية المخصصة لعلاجه والتي تتفاعل مع المنشطات ما يعرض المريض للوفاة.

اقرأ أيضًا: احذر.. هذا ما تفعله «الفياجرا» بجسمك

ويشير أستاذ أمراض الذكورة، إلى أنه في حالة الشخص الطبيعي فإن الهبوط يحدث بعد نحو ساعة إلى ساعتين من تناول المنشطات بكثرة، وفي حالة المجني عليه فإن تعرضه لتناول لهذا العدد من الأقراص المنشطة جنسيًا أدى لإصابته بهبوط في الدورة الدموية وفقدان الوعي ولم يتم إسعافه ما أدى لوفاته.

وينصح مهران بنقل المصابين في هذه الحالات سواء كان حادث أو تعرض المريض لتناول كميات كبيرة من المنشطات الجنسية في غضون نصف ساعة على الأكثر إلى أقرب مستشفى لحجزه في الرعاية المركزة، والتعامل الطبي معه وإعطاءه حقن وأدوية للتغلب على الهبوط وإنقاذه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية