أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ممارسات خاطئة تؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية ..تجنبها

11:21 ص الجمعة 14 يونيو 2019
ممارسات خاطئة تؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية ..تجنبها

ممارسات خاطئة أثناء العلاقة الحميمة تؤدي إلى حدوث

كتبت- آلاء نبيل

من المفترض أن تكون ممارسة العلاقة الزوجية ممتعة للطرفين ولكنها في بعض الأحيان قد تؤدي إلى التعرض لمشكلات صحية أثناء ممارسة العلاقة من قبل الزوج أو الزوجة مما يتسبب في التعرض إلى أضرار جسدية وذلك وفقًا لما ذكره موقع webmd.

أمراض يسببها الجنس الفموي.. إليك طرق الوقاية

يعد من أبرز مصادر الأخطار في العلاقة الجنس الفموي حيث يعرض الشريكين لانتقال الفيروسات ومن أبرزها الأيدز فضلا عن باقي الامراض المنقولة جنسيا كالزهري وبالتالي تعد من العادات الخاطئة التي تتسبب في تأثيرها على الصحة بشكل سئ وتعرضه للعديد من المخاطر الصحية وذلك لأن الجنس الفموي يعد من أكثر الوسائل التي تساعد على انتقال العدوى من شريكك.

ومن جانبة قال الدكتور محمد رشاد، استشاري الطب النفسي، إن البعض يتبع سلوكيات شاذة أثناء العلاقة والتي تتسبب في إلحاق الضرر النفسي والصحي على الشريك الآخر والتي تتمثل في ممارسة العنف أثناء العلاقة الحميمة ما يؤدي إلى التعرض إلى المشكلات الصحية مثل الإصابة بنزيف بالمهبل نتيجة العنف، أو التعرض إلى الكدمات، بالإضافة إلى زيادة خطر التعرض إلى الإصابات بالعمود الفقري أو الذراعين أو الفخذين.

وأضاف رشاد، أن هناك العديد من الأشخاص التي تتأثر من الجانب النفسي نتيجة التعرض إلى العنف ما ينتج عن ذلك نفور من ممارسة العلاقة الحميمة، ومن أكثر الأطراف التي تتأثر بذلك المتزوجين حديثًا وذلك نظرًا لأنهم يعيشون هذه الحالة لأول مرة، بالإضافة إلى أن زيادة عدد مرات التي يتم فيها ممارسة العلاقة الحميمة ينتج عنها الإجهاد الشديد وقد تؤثر على كفاءة العلاقة الحميمة للطرفين على المدى البعيد.

وأوضح رشاد، أن من الضروري استيعاب أن العلاقة الحميمة تكون مرضية للطرفين وتسبب لهم السعادة وفي حالة عدم تحقيقها لذلك فإن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

قد يهمك أيضًا: تحليل نفسي| لماذا يميل البعض إلى العنف عند ممارسة العلاقة الحميمة؟


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية