خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم احتياطات العلاقة الحميمة لماذا يحدث الحمل؟

04:45 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
رغم احتياطات العلاقة الحميمة  لماذا يحدث الحمل؟

أسباب حدوث حمل رغم اتخاذ الأحتياطات اللازمة

كتبت- آلاء نبيل

يجهل الكثير من المتزوجين أسباب حدوث حمل رغم اتخاذهم الاحتياطات اللازمة قبل ممارسة العلاقة الحميمة أو أثنائها، في هذه السطور يوضح الدكتور ساجد المظالي أسباب حدوث حمل رغم اتخاذ الاحتياطات.

يقول الدكتور ساجد المظالي، مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة الأزهر، إن هناك أختلاف في الوسائل المستخدمة لمنع الحمل فمنها أقراص ومنها استخدام اللولب سواء كان نحاسي او عادي وجميع أنواع وسائل الحمل لها نسبة فشل وأقلهم في الفشل هي حبوب منع الحمل التي يوجد بها ثنائي الهرمون وهما الأستروجين و البروجسترون، والفشل يعني أنه لا يقوم بمهامه.

وأوضح المظالي، أن الأسباب حدوث الحمل من خلالها في حالة استخدام اللولب، نتيجة تركيبة لفترة طويلة من الزمن ما جعله منتهي الصلاحية، أو عدم تركيب وتثبيته في مكانه السليم اللولب في مكانه السليم، أو قد يمكن أن يكون اللولب تحرك خلال فترة الدورة الشهرية سواء تحرك من الرحم أو خرج عن طريق المهبل، لذلك مع جميع هذه الحالات قد تتعرض السيدة للحمل.

اقرأ أيضًا: بالأيام.. ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الأوقات يؤدي للحمل

وأضاف المظالي، أن تناول حبوب منع الحمل لابد أن تكون بصفة منتظمة في نفس الوقت، ففي حالة تلقيها بيوم في وقت غير منتظم ذلك يتسبب في حدوث حمل، ومن أسرع أنواع الحبوب التي قد تحمل المرأة رغم تناولها حبوب الحليب التي تحتوي على هرمون البروجسترون فقط لانها لها وقت محدد للأستفادة من فاعليتها وهي تكون ثلاث ساعات فقط وهناك بعض الأشخاص التي قد تمارس العلاقة الحميمة وبالتالي ينتج عنها حمل.

وأشار المظالي إلى أن هناك بعض الحالات التي تعتمد على بعض الوسائل الغير دوائية والتي تتمثل في :

  • التركيز في عدم ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة التبويض.
  • عند الانتهاء العلاقة يتم القذف بالخارج لتجنب وصول الحيوانات المنوية للمرأة ولكن قد يحدث حمل من خلال وصول بعض الحيوانات المنوية للمرأة.
  • استخدام الواقي الذكري الذي د تخترقه الحيوانات المنوية وبالتالي يحدث حمل.

وأكد مدرس أمراض النساء والتوليد، أن هناك بعض الحالات التي تبحث عن الطريقة التي تجنبها حدوث حمل بصورة أكيدة، وهي تعتمد على استخدام الوسيلة التي تتناسب مع الحالة العامة للسيدة من خلال معرفة حالة الصحية، وعمر السيدة، لتجنب حدوث مشكلات صحية.

قد يهمك أيضًا: للزوجين.. تعرفا على أفضل توقيت للعلاقة الحميمة من أجل الحمل



صحتك النفسية والجنسية