أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ينذركِ بأمراض خطيرة.. 7 أسباب للغثيان بعد العلاقة الحميمة

09:28 م الثلاثاء 25 يونيو 2019
 ينذركِ بأمراض خطيرة.. 7 أسباب للغثيان بعد العلاقة الحميمة

الغثيان بعد الجماع

تعاني بعض السيدات من الشعور بآلام شديدة بالمعدة، ما يتسبب في التعرض للغثيان أثناء أو بعد ممارسة العلاقة الحميمة، فما السبب وراء تلك الحالة؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، 7 أسباب وراء الغثيان بعد ممارسة العلاة الحميمة، وفقًا لما نقله موقع "Womenshealth" على لسان إين كاري، مدير قسم جراحة أمراض النساء في جامعة نورث كارولينا.

1- الإيلاج العميق

بعد فحص الحوض، ومسحات عنق الرحم، تبين للأطباء أن أحد الأسباب الشائعة وراء الشعور بغثيان ما بعد الجماع، هي الولوج العميق إلى عنق الرحم، ما يؤدي إلى تحفيز العصب المبهم الذي يربط الدماغ بالمناطق الرئيسية في الجسم، ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، وارتفاع معدل ضربات القلب، فضلًا عن الغثيان.

2- هزة الفراش

ليس من الشائع أن تصاب السيدات بالغثيان بسبب حركة السرير أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن بعد عدة فحوصات لبعض الحالات، تبين أنها تؤثر سلبًا على الأمعاء، وقد تكون سبب للقئ بعد الجماع.

3- هزة الجماع

تشعر المرأة بغثيان خفيف عقب هزة الجماع، لذلك ينصح بتناول الأدوية اللاستيرويدية، للتقليل من انقباض الرحم خلال العلاقة الحميمة، ما يقلل من الشعور بالقئ أثناء أو بعد العلاقة الحميمة.

4- الأورام الليفية أو أكياس المبايض

قد يكون الغثيان علامة على الإصابة بالورم الليفي أو أكياس المبايض، لذلك ينصح بالتوجه إلى الطبيب المختص، لإجراء بعض الفحوصات اللازمة، كالفحص بالموجات فوق الصوتية، للكشف عن الإصابة بهذه الأمراض من عدمه.

اقرأ أيضًا: بعضها غريب.. أشهر 5 مشكلات صحية تسببها العلاقة الحميمة

5- عدم الراحة النفسية

إذا كانت العلاقة غير مريحة نفسيًا للمرأة، فمن المحتمل أن يؤثر التوتر والقلق على حركة الأمعاء، ما يشعر بعض السيدات بالغثيان.

6- المخدرات والكحوليات

ممارسة العلاقة الحميمة عقب شرب الكحوليات أو تعاطي جرعات من المخدرات، قد يتسبب في غثيان ما بعد الجماع.

7- ابتلاع السائل المنوي

قد يتسبب ابتلاع السائل المنوي في شعور السيدات بالغثيان، على الرغم من عدم وجود أدلة دقيقة أو دراسات حول إصابة النساء بألام المعدة بعد ابتلاعه.

قد يهمك: ماذا يحدث عند ابتلاع السائل المنوي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية