لكبار السن.. 5 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة

10:42 م الأربعاء 10 يوليه 2019
لكبار السن.. 5 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة

فوائد العلاقة الحميمة على كبار السن

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

عادةً ما تتراجع الرغبة الجنسية عند الأشخاص، سواء الرجال أو النساء، عند التقدم في العمر، دون الاهتمام بالتوجه إلى الطبيب المختص، للحصول على الأدوية اللازمة، لتعزيز القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، التي تمثل أهمية كبيرة لكبار السن.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد العلاقة الحميمة لكبار السن، وفقًا للدكتور نبيل أمين، استشاري أمراض الذكورة.

فقدان الوزن

تساعد العلاقة الحميمة على فقدان الوزن، لأن المجهود البدني الذي يتم بذله عند ممارستها يوازي الركض في الملعب، ما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون المخزنة بالجسم.

التخلص من التوتر

تحفز ممارسة العلاقة الحميمة المخ على إفراز هرمون الدوبامين، المسئول عن التقليل من حدة التوتر والضغط العصبي، فضلًا عن هرمون السعادة ألا وهو الإندورفين، الذي يساهم في الشعور بالارتياح.

اقرأ أيضًا: تساعد على التخسيس وتطيل العمر.. 10 فوائد مذهلة للعلاقة الحميمة

الوقاية من سرطان البروستاتا

كثيرًا ما يعاني الرجال من زيادة حجم البروستاتا عند بلوغ سن الـ45 عامًا، ما يؤدي إلى صعوبة التبول، ولكن مع ممارسة العلاقة الحميمة بصورة منتظمة، سوف يساهم ذلك على وقايتها من الالتهابات والتضخم، فضلًا عن السرطان.

تقلل من اضطرابات النوم

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على تحفيز الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، المسئول عن الشعور بالاسترخاء، فضلًا عن الوقاية من اضطرابات النوم.

تأثيرها على الذاكرة

ولا يتوقف أهمية هرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم عند ممارسة العلاقة الحميمة على الشعور بالاسترخاء فقط، بل يساعد أيضًا على تقوية الذاكرة، والتقليل من فرص الإصابة بالزهايمر والخرف.

اقرأ أيضًا: أغلب من تخطوا 65 عاما يريدون مزيدا من الجنس

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية