أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فاكهة صيفية بديل للفياجرا.. إليك محاذير استخدامها

04:44 م الثلاثاء 23 يوليه 2019
فاكهة صيفية بديل للفياجرا.. إليك محاذير استخدامها

فاكهة صيفية بديل للفياجرا

الكونسلتو

تتسبب الفياجرا القلق للرجال بسبب المحاذير التي تحيطها وبعض الأضرار التي قد تسببها، وبالرغم من التقدم العلمي المذهل إلا أن الباحثين يتعثرون من أجل وجود حل ملائم للمشكلات الجنسية التي تواجه الرجال ومن أهمها ضعف الانتصاب، لكن بحث جديد ألقىالضوء على نوع من الفاكهة قد تتغلب على نتائج الفياجرا فيما بعد.

تشير الأبحاث إلى أن البطيخ قد يكون بديلًا آمنًا للفياجرا بحسب ما نشره الموقع الطبي "MEDICAL NEWS TODAY"، لاحتوائه على نسبة عالية من مادة السيترولين، والذي يعتبر حمض غير بروتيني يساعد في تكون أكسيد النيتريك الذي يساعد على فتح الأوعية الدموية بطريقة ملائمة، والتي تسمح بتدفق الدماء بصورة مكثفة لأعضاء الجسم، ما يؤدي إلى حدوث الانتصاب.

يعتبر حمض السيترولين، هو العلاج المناسب للمشكلات التي تصيب الرجال مثل ضعف الانتصاب، والذي يواجه شريحة كبيرة من الرجال بسبب نمط الحياة والعادات غير الصحية التي يخضعون لها، فذلك الحمض يساعد في تدفق الدماء بشكل مكثف للعضو الذكري، مما يساعد بدوره في عملية الانتصاب.

يساعد البطيخ، في تعويض نسبة الفقد في ذلك الحمض غير البروتيني، بنسب مركزة، ولكن هناك عدة معايير يجب معرفتها قبل الاعتماد على البطيخ في علاج مشكلات ضعف الانتصاب، حيث يفضل الاعتماد على عصير البطيخ أكثر من تناوله في صورته لأنالعصائر المركزة تحتوي على نسبة أكبر من ذلك الحمض.

كما أن القشرة المحيطة بقلب البطيخ تحتوي على نسبة كبيرة من السيترولين، أكثر من القلب الأحمر للبطيخ، ففي ذلك الجزء الملقى في القمامة فائدة كبيرة، فيجب الحرص على تناولها أو إضافتها لعصير البطيخ.

اقرأ أيضًا: عقاقير جديدة تنافس الفياجرا.. هل لها نفس المفعول؟

محاذير استخدام البطيخ كبديل للفياجرا

بالرغم من النتائج التي عثر عليها في البطيخ وقشرته الداخلية، إلا أنه هناك بعض المحاذير التي يجب معرفتها:

هناك بعض الرجال قد لا يكون البطيخ مناسب لهم في علاج ضعف الانتصاب، وهم أيضًا الرجال الذين لم تجدي معهم الفياجرا، وذلك لأن البطيخ يزيد من تدفق الدم إلى القضيب، مثل الفياجرا وإذا كانت هناك مشكلة أخرى، مثل تلف الأعصاب أو مشكلة خطيرة في العلاقة تسبب إصابة الرجل بالضعف الجنسي، فإن زيادة تدفق الدم فقط قد لا تكون مفيدة.

ويجب أن يناقش الرجال المصابون بالسكري مع أطبائهم مقدار البطيخ الذي يمكنهم استهلاكه بأمان، يمكن أن يتسبب البطيخ والفواكه الأخرى في رفع مستويات السكر في الدم، لذلك قد يكون تناول كميات كبيرة غير آمن لبعض الأشخاص المصابين بداء السكري.

يعتبر البطيخ منخفض في السعرات الحرارية لكن الاستهلاك المفرط لأي طعام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، فمن غير الحكمة تناول كميات كبيرة، خاصة إذا كان القيام بذلك يسبب ألمًا في الأمعاء أو مشاعر غير مريحة بالامتلاء.

قد يهمك: فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية