أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب وراء عدم استمتاعك بالعلاقة الحميمة.. إليك نصائح لتجنبها

11:20 م الجمعة 02 أغسطس 2019
5 أسباب وراء عدم استمتاعك بالعلاقة الحميمة.. إليك نصائح لتجنبها

5 أسباب تؤثر على استمتاعك بالعلاقة الحميمة.. إليك

الكونسلتو

قبل نحو عامين، أجرى موقع Everydayhealth استطلاعًا للرأي حول هل تفضل النساء الاستمتاع بوجبة شهية أم بعلاقة حميمة، وشارك في الاستطلاع وقتها حوالي 3 آلاف سيدة أمريكية.

وتفاجئ خبراء الصحة الجنسية الذين شاركوا في تحليل بيانات المشاركين في الدراسة أن 75% من السيدات يفضلن الاستمتاع بوجبة شهية على العلاقة الحميمة، لأن الاستمتاع بالوجبة مضمون من وجهة نظرهن لكن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة غير مؤكد.

ويؤكد خبراء الصحة الجنسية أن العلاقة الحميمة تتأثر بالعديد من العوامل النفسية والجسمانية، مثل التوتر والاكتئاب وقلة النوم وغيرها.

ويستعرض الكونسلتو في التقرير التالي أسباب عدم الاستمتاع بالعلاقة الحميمة وطرق التغلب على تلك المشكلة.

1- قلة النوم تدمر العلاقة الحميمة

بحسب الاستطلاع السابق، فإن 60% من النساء عانين من قلة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة بسبب مشكلات النوم، خلال الأشهر التي سبقت إجراء هذا الاستطلاع.

ويوضح خبراء الصحة الجنسية أن قلة النوم تؤثر على رغبة الإنسان بشكل عام وعلى استمتاعه بالعلاقة الحميمة بشكل خاص، وينصحون بالحصول على قدر كافي من النوم للاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

2- التوتر يضيع الفرص الثمينة

يؤدي التوتر إلى انخفاض الرغبة الجنسية، وعدم الاستمتاع بالعلاقة الحميمة تمامًا كقلة النوم، ويصاب الإنسان بالتوتر بسبب الضغوط والمواقف التي يتعرض لها خلال الحياة اليومية، وينصح الخبراء بالتفكير بشكل أكثر إيجابية في المواقف التي تمر على الإنسان، لإدارة القلق بصورة أفضل والاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: في 6 خطوات.. تخلص من مشاكل العلاقة الحميمة بعد الأربعين

3-صورة الجسم تتحكم في الرغبة الجنسية

وفقًا لدراسة سابقة فإن أغلبية النساء لديهن أفكار سلبية عن صورة الجسم، ومجرد التفكير في أن يتم رؤيتهن متجردات من الملابس يؤثر سلبًا على رغبتهم في ممارسة العلاقة الحميمة، ويقول الخبراء إن الأشخاص الذين تغلبوا على هذا التفكير السئ في صورة أجسامهم تمكنوا من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة بصورة أكبر.

4- الخوف من الحمل والأمراض المنقولة عن طريق العلاقة الحميمة

يرغب بعض الأشخاص في تأجيل الحمل أو تجنبه لفترة من الزمن، لكن الخوف من حدوث الحمل قد يؤثر على العلاقة الحميمة، ويؤدي لعدم الاستمتاع بها.

كما يؤثر التفكير في الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة على الرغبة الجنسية للشخص، ويوصي الأطباء باختيار وسيلة مناسبة لمنع الحمل إذا لم يكن الزوجين راغبين في حدوثه خلال فترة معينة.

5- الأمراض المزمنة تؤثر على العلاقة الحميمة

تؤثر الأمراض المزمنة بنوعيها العضوي والنفسي على قدرة الإنسان على ممارسة العلاقة الحميمة، ويوصي الخبراء باتباع نظام صحي والمواظبة على مواعيد الأدوية، واتباع النصائح التي يقدمها الأطباء للمريض للتغلب على مشكلات العلاقة الحميمة.

قد يهمك: للسيدات.. 6 نصائح لعلاقة حميمية طبيعية بعد الولادة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية