أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الكعب العالي.. 10 أسباب تمنع وصولكِ للنشوة الجنسية

03:10 م الأحد 15 سبتمبر 2019
منها الكعب العالي.. 10 أسباب تمنع وصولكِ للنشوة الجنسية

للسيدات… إليك أسباب عدم وصولك للنشوة الجنسية

كتبت- آلاء نبيل:

يعتبر الوصول للنشوة الجنسية خلال ممارسة العلاقة الحميمة واحدًا من العوامل التي تؤثر على رغبة المرأة في ممارسة العلاقة.

وتشير دراسات علمية حديثة إلى أن النساء اللاتي لا يصلن إلى النشوة الجنسية يتحاشين قدر الإمكان ممارسة العلاقة الحميمة، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب عدم وصول بعض السيدات للنشوة الجنسية، وذلك وفقًا لموقع"Womansday".

القلق

القلق يُصعب الوصول إلى النشوة الجنسية، وتحقيق هزة الجماع، بسبب تأثيره على عقلية المرأة، وحالتها النفسية والجسدية.

الشد العضلي

يحدث الشد العضلي نتيجة عدم الاسترخاء خلال ممارسة العلاقة الحميمة، ويحدث عادةً في منطقة الحوض والساقين والأرداف والبطن، ويعيق هذا الشد الوصول للنشوة الجنسية.

قلة الإفرازات المهبلية

تساهم الإفرازات المهبلية التي تُفرز أثناء العلاقة الحميمة في وصول النساء للنشوة الجنسية، وتسهل تلك الإفرازات من عملية الإيلاج والاستمتاع بالعلاقة الحميمة، بينما تؤدي قلة الإفرازات إلى صعوبة تحقيق النشوة الجنسية.

عدم الاهتمام بالمداعبة

تعتبر المداعبة من المفاتيح السحرية للوصول إلى النشوة الجنسية، وتساهم في وصول السيدات بسهولة لهزة الجماع، وذلك خلافًا للاعتقاد القائل بأن القوة في ممارسة العلاقة يساعد على الوصول للنشوة الجنسية.

التركيز على مناطق الإثارة

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 ونشرت في مجلة الجنس والعلاج الزوجي، فإن حوالي 40% من النساء يحتجن إلى تحفيز المناطق التناسلية للوصول للنشوة الجنسية.

عدم التحدث مع الزوج

عدم التحدث مع الزوج حول ما ترغب به الزوجة أثناء العلاقة الحميمة، يعيق الوصول للنشوة الجنسية، ويساعد التحدث والكشف عن الرغبات في الحصول على علاقة حميمة ناجحة.

اقرأ أيضًا: لا تصلين للنشوة بسهولة؟.. هذه الإجراءات تساعدك

نسيان التبول قبل العلاقة الحميمة

يقول خبراء الصحة الجنسية إنه من الصعب الوصول إلى النشوة الجنسية في حال كانت المثانة ممتلئة، وذلك لأنها تتسبب في الشعور بالضغط والحاجة للتبول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

الجلوس لوقت طويل خلال اليوم

يتسبب الجلوس طويلًا في التأثير بصورة سلبية على عضلات الحوض، ويؤدي للشعور بآلام الحوض التي تجعل من الصعب الوصول للنشوة للجنسية، لذلك لابد من الحركة وعدم الجلوس لوقت طويل.

ارتداء الكعب العالي

يتسبب ارتداء الكعب العالي في حدوث تشوهات في عضلات البطن، والتي تتصل بالعضلات والأعصاب التي تؤدي إلى قاع الحوض، لذا فإن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة يتسبب في عدم حدوث الإثارة اللازمة للوصول إلى النشوة الجنسية.

انخفاض مستويات الأوكسيتوسين

الأوكسيتوسين يلقب بهرمون بالرضا، ويؤدي انخفاضه إلى حدوث مشكلات في الوصول للنشوة الجنسية، ويوضح الخبراء أن المداعبة تعزز من إنتاج هرمون الأوكسيتوسين.

قد يهمك أيضًا: منها العنف.. 8 عوامل تؤثر على صحتك الجنسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية